يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

حقيقة مقتل سلمان رشدي صاحب رواية آيات شيطانية

الجمعة 12/أغسطس/2022 - 06:33 م
حقيقة مقتل سمان رشدي
حقيقة مقتل سمان رشدي صاحب رواية آيات شيطانية المثيرة للجدل
مصطفى حمزة
طباعة
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارًا عن مقتل الروائي سلمان رشدي -بريطاني من أصل هندي كشميري- صاحب رواية آيات شيطانية، المثيرة للجدل، والتي تعرض بسببها لانتقاد وكراهية في الكثير من الدول العربية والإسلامية.
تعرض سلمان رشدي، صاحب الرواية المثيرة للجدل آيات شيطانية، اليوم الجمعة، للطعن بواسطة مجهول، قبل إلقاء محاضرة في مدينة تشوتاكوا الواقعة على الحدود بين أميركا وكندا بولاية نيويورك، عن أهمية منح الولايات المتحدة حق اللجوء للكتاب والفنانين الآخرين في المنفى.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن شهود عيان أن رجلًا اقتحم المسرح الذي كان يقصده سلمان في مؤسسة تشوتاكوا وهجم عليه؛ ليسقط بعدها على الأرض، دون معرفة مدى خطورة الطعنة، وما إذا كان رشدي قد مات أم ما زال على  قيد الحياة، بينما تم توقيف مرتكب الهجوم.
وجاء في بيان صادر عن شرطة ولاية نيويورك، صدر بعد حوالي ساعة من الحادث، أن رشدي أصيب "بجروح طعنة في رقبته"، وتم نقله على الفور بطائرة هليكوبتر إلى مستشفى في المنطقة.
وكان المهاجم يرتدي قناعًا أسود، حيث اندفع إلى خشبة المسرح وبدأ بمهاجمة رشدي أثناء جلوسه على المنصة. حسبما أفاد شهود عيان لصحيفة بافالو نيوز.
يأتي حادث الطعن بعد مرور أكثر من ربع قرن على الفتوى الإيرانية التي أصدرها الخميني عام 1989 بإهدار دمه، بسبب روايته "آيات شيطانية".

"