يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

عسكري ليبي: الإرهابيون يحاولون التمركز في السدادة

الجمعة 22/يونيو/2018 - 08:33 م
اجتماع العميد سالم
اجتماع العميد سالم لإعادة تشغيل الموانئ النفطية
عبدالهادي ربيع
طباعة
قال مصدر عسكري ليبي: إن الجماعات المتطرفة بقيادة إبراهيم الجضران هربت إلى المنطقة الممتدة بين البريقة والسدادة، بعد محاصرتهم في الهلال النفطي (بمحيط مدينتي رأس لانوف والسدرة)، محاولة إعادة التمركز في منطقة السدادة شمال شرق مدينة بني وليد. 

وتابع العسكر الليبي في تصريح لـ«المرجع» أن القوات الجوية تُجري طلعات استطلاعية قتالية بعد رصد هروب الجماعات المتطرفة إلى هذه المنطقة، ومحاولتها إعادة ترتيب صفوفها، في حين تقف لهم القوات المسلحة بالمرصاد.

وأضاف المصدر أنه تم رصد أرتال عدّة إرهابية أخرى هاربة قرابة 20 سيارة كانت متجهة إلى مدينة سبها، وأن غرفة عمليات الجفرة تلاحق هذه العصابات.

وعلى الصعيد البحري، أشار المصدر إلى أن الزوارق العسكرية تسيطر بشكل كامل على الشواطئ كافة، من خلال الدفع بزوارق عدّة حربية، مثل (عكرمة، المرقب، توكره)؛ لمحاصرة الإرهابيين، وقطع أي محاولة إمداد بالمؤن والسلاح من الجهة الشمالية. 

موضحًا أنه على الجانب الآخر لاتزال معركة مطاردة الإرهابيين في درنة مستمرة، مسفرة عن نتائج إيجابية موضحًا أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين، في حين استشهد منذر الحاسي من أبناء مدينة شحات وهو تابع لسرية الحماية.

وأكد المصدر أن القيادات ظهرت منذ الصباح الباكر في الميادين والمحاور القتالية؛ لرفع الروح المعنوية للجنود، مؤكدين أنهم ماضون في حربهم ضد الإرهاب وسرقة نفط الليبيين، وكان على رأسهم العميد ونيس بوخمادة آمر القوات الخاصة الليبية، الذي وصل إلى قاعدة الوطية العسكرية بالمنطقة الغربية منذ أقل من ساعة، والعميد أحمد سالم الدرسي آمر غرفة عمليات الهلال النفطي، الذي اجتمع مع آمر حرس المنشآت النفطية اللواء ناجى المغربي؛ لبحث سبل إعادة تشغيل المواقع الإنتاجية المتضررة من إرهاب ميليشيات الجضران، وتوفير التأمين اللازم لإعادة العاملين إلى عملهم.

يُذكر أن الجيش الليبي قد شنَّ -فجر أمس 21 يونيو 2018- حربًا موسعة على الإرهابيين الموجودين في منطقة الهلال النفطي (الحقول والموانئ النفطية) في مدينتي رأس لانوف والسدرة، وقد أسفرت عن تحرير الموانئ النفطية بالكامل في أقل من ساعة، تزامنًا مع العملية العسكرية، لتحرير مدينة درنة، التي تم إطلاقها 7 مايو 2018.
"