يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

مصر تدين استهداف ميليشيا الحوثي إحدى قرى المملكة العربية السعودية

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 01:57 م
المرجع
إسلام حامد
طباعة
أدانت جمهورية مصر العربية، بأشد العبارات استهداف ميليشيا الحوثي إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان، بالمملكة العربية السعودية، بمقذوف عسكري، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين السعوديين واليمنيين المُقيمين بالمملكة، فضلًا عن تضرر عدد من المنازل والمركبات.

وأكدت مصر مُجددًا في بيان لوزارة الخارجية دعمها الكامل والمستمر، حكومة وشعبًا، لما تتخذه السعودية من تدابير وإجراءات لحماية وصون أمنها واستقرارها ولضمان سلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها، في مواجهة هذه الهجمات الإرهابية الجبانة التي تقوض من السلم والأمن في المنطقة، وتنتهك قواعد القانون الدولي الإنساني، وأعربت مصر عن صادق تمنياتها بالشفاء العاجل للمُصابين.

وكان المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان السعودية العقيد محمد بن يحيى الغامدي، صرح بأن الدفاع المدني تلقى بلاغًا عن سقوط مقذوف عسكري أطلقته عناصر الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى القرى الحدودية بمنطقة جازان.

وقال المتحدث فى بيان تلقى «المرجع» نسخة منه إنه بمباشرة جهات الاختصاص للموقع اتضح سقوط المقذوف العسكري في أحد الشوارع العامة، ما نتج عنه إصابة 5 مدنيين، منهم 3 مواطنين و2 من المقيمين من الجنسية اليمنية، بإصابات متوسطة نتيجة تطاير الشظايا، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية المناسبة.

كذلك تضرر منزلان ومحل تموينات و3 مركبات مدنية بعدة أضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة، كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.
"