يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

روسيا تدين الغارات الأمريكية على مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور بسوريا

الجمعة 26/فبراير/2021 - 06:11 م
المرجع
محمد يسري
طباعة

أدانت روسيا اللغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، فجر اليوم الجمعة 26 فبراير 2021.


وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في تصريح للصحفيين: إن الولايات المتحدة الأمريكية أخطرت روسيا قبل 4 أو 5 دقائق فقط من الغارات، معتبرًا أن هذا الوقت غير كافٍ.


وأضاف: «إذا تحدثنا عن إجراءات منع وقوع الاشتباك المعتادة في العلاقات بين العسكريين الروس والأمريكيين فإن مثل هذا الإخطار الذي يأتي بالتزامن مع تنفيذ الضربة لا يجلب أي منفعة».


وأفادت وكالة «رويترز» نقلًا عن مصادر محلية ومصدر طبي، أن الغارات التي شنتها الولايات المتحدة الليلة الماضية على شرق سوريا خلفت 17 قتيلًا على الأقل.


وأكد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الأمريكي الذي طال منطقة البوكمال الحدودية مع العراق إلى 22 قتيلًا على الأقل معظمهم من عناصر «كتائب حزب الله» العراقي والباقون من «الحشد الشعبي»، مشيرًا إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.


وذكر «المرصد» أن القصف استهدف مواقع وشحنة أسلحة لحظة دخولها الأراضي السورية قادمة من العراق عبر معبر عسكري قرب معبر القائم الرئيسي ضمن منطقة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي، مضيفًا أن الغارات الأمريكية أسفرت عن تدمير ثلاث شاحنات للذخيرة بشكل كامل.


وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون» أن الغارات الأخيرة نفذت استنادًا إلى معلومات استخباراتية، وفرها الجانب العراقي، ضد جماعات مسلحة تدعمها إيران في شرق سوريا، ردًّا على الهجمات الأخيرة ضد موظفين أمريكيين في العراق.

"