يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

السياسة أولًا.. إيران تلغي تصريح عمل فريق طبي دولي يواجه «كورونا»

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 08:35 م
المرجع
طباعة

أعلنت السلطات الإيرانية إلغاء رحلة عمل فريق طبي تابع لمنظمة «أطباء بلا حدود» الدولية، بعد أن وصل إلى البلاد للمساعدة في علاج فيروس كورونا المستجد.


وأشارت طهران، الثلاثاء 24 مارس 2020، إلى أن الفريق الطبي التابع للمؤسسة الدولية، والتي تتخذ من سويسرا مقرًا لها، توجه إلى محافظة أصفهان، الواقعة وسط البلاد، وحاول تدشين مستشفى ميداني لعلاج مصابي فيروس كورونا (كوفيد 19) بالمدينة، وفقًا لما نشرته إذاعة «فردا» الإيرانية.


وأوضحت الإذاعة، التي تبث من التشيك، أن سبب التصرف المفاجئ من نظام الملالي، في الوقت الذي تواجه به البلاد أزمة كبيرة في التعامل مع فيروس كورونا، يرجع إلى رفض عناصر من الحرس الثوري الإيراني وجودهم في البلاد، وذلك على خلفية أسباب سياسية.


وحاول مستشار وزير الصحة الإيراني علي رضا وهاب زاده نفي هذه الأسباب، فغرد عبر حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة تويتر قائلًا «ألغينا وجود فريق منظمة أطباء بلا حدود نظرًا لتنفيذ مشروع التعبئة الوطنية ضد كورونا، ومع الاستفادة من الإمكانيات العلاجية لجيش إيران والحرس الثوري، ليس هناك حاجة لتدشين مستشفى ميداني أجنبي».


يذكر أن المركز اللوجيستي لمنظمة «أطباء بلا حدود» في فرنسا أرسل، الأحد 22 مارس 2020، فريقًا من 9 أطباء واختصاصيين إلى إيران، حيث كان من المقرر أن يقيم مركزًا للطوارئ يضم 50 سريرًا لعلاج المصابين بفيروس كورونا بمستشفى «أمين» في محافظة أصفهان بوسط إيران.

الكلمات المفتاحية

"