يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

حفتر: لا تراجع عن طرد مرتزقة أردوغان وتطهير ليبيا من الإرهابيين

الخميس 20/فبراير/2020 - 05:31 م
المرجع
شريف عبد الظاهر
طباعة

عقد القائد العام للجيش الوطني الليبي،المشير، خليفة حفتر الثلاثاء  18 فبراير 2020، اجتماعًا مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلاده، ريتشارد نورلاند، بمقر القيادة العامة لقوات المسلحة الليبية بالرجمة.


للمزيد ..المسماري: الجيش الوطني الليبي ملتزم بوقف إطلاق النار وقادر على حسم المعركة


وناقش الطرفان ملف الأزمة الليبية المطروح على الساحة الدولية، كما تحدثوا عن دور الجيش في محاربة الإرهاب وتأمين البلاد وحفظ سيادتها من العابثين بأمنها وسلامة أراضيها.


فيما أكد القائد العام  المشير خليفة حفتر، خلال كلمة له أثناء الاجتماع، على ثوابت الجيش الوطني «بتأمين كافة التراب الليبي وإنهاء سيطرة الإرهابيين وإخراج جميع المرتزقة الذين تم جلبهم عن طريق الغزو التركي لليبيا».


كما شدد حفتر، على أنه سيتم إعلان وقف دائم لإطلاق النار بمجرد أن يطرد الجيش الليبي المرتزقة والميليشيات الإرهابية من البلاد.


من جانبها، قالت السفارة الأمريكية لدى ليبيا بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: إن نورلاند جدد التأكيد على أهمية التوصل إلى التسوية في ليبيا من خلال المفاوضات، لافتًا إلى التزام المشير حفتر بوقف دائم لإطلاق النار، مؤكدًا أهمية التزام المشاركين في مؤتمر برلين بوقف التصعيد وحظر الأسلحة والحل السياسي للنزاع.

 

ويخوض الجيش الوطني الليبي عملية عسكرية منذ الرابع من أبريل 2019؛ بهدف تطهير العاصمة طرابلس من ميليشيات حكومة الوفاق.

"