يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

الإرهابيون يتوافدون إلى طرابلس.. إصابة 4 مرتزقة سوريين في ليبيا

السبت 25/يناير/2020 - 10:02 م
 الجيش الليبي
الجيش الليبي
محمد عبد الغفار
طباعة

أعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الليبي عن إصابة 4 من المرتزقة السوريين إلى مستشفى غوط الشعال التخصصي.


وأضاف الجيش الليبي في بيان رسمي، الجمعة 25 يناير 2020، أن الإصابة جاءت عقب هجوم المرتزقة على تمركز للقوات الليبي، التي تصدت لهم مما خلف إصابات في صفوفهم.


ويأتي ذلك عقب الإعلان عن مقتل قائد المرتزقة السوريين الذين نقلوا إلى ليبيا أحمد فرج الحمصي، وأسر معاونه عزام بهيج و3 آخرين، في عملية اقتحام للجيش الليبي لوكر لهم في طرابلس.

للمزيد: إعمار ليبيا.. من مخرجات «برلين» الاقتصادية بناءً على مباحثات القاهرة

إعلان رسمي

وجاء بيان الجيش الليبي عقب 24 ساعة من حديث المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، والذي أكد وصول مسلحين سوريين إلى ليبيا.


وأضاف المبعوث الأممي إلى ليبيا في تصريحات لقناة france 24 أن عملية نقل المرتزقة تمت بالفعل، وأشار سلامة إلى أنه من الصعب تحديد هوية هؤلاء المسلحين سواء السياسية أو مدى انتمائهم إلى أي طرف منهم، ولكن المؤكد وصولهم إلى ليبيا بعدد ألف أو ألفين.


ويأتي ذلك عقب أسبوع من مطالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنقرة بـ«الكف عن إرسال مقاتلين سوريين موالين لتركيا إلى طرابلس، دعمًا لحكومة الوفاق»، وأضاف ماكرون أنه يعرب عن قلقه الشديد من وصول هؤلاء إلى ليبيا.

يذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أشار إلى أن عدد المجندين السوريين الذي وصلوا إلى طرابلس بلغ 2400 مقاتل؛ مضيفًا أن تركيا تريد تطويع 6 آلاف شخص في ليبيا للقتال إلى جانب حكومة الوفاق.

"