يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

في غارة للجيش الليبي.. إصابة صلاح بادى المطلوب دوليًّا

الخميس 17/أكتوبر/2019 - 09:19 م
المرجع
شريف عبد الظاهر
طباعة
كشف المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، الخميس 17 أكتوبر 2019 عن إصابة قائد «لواء الصمود»، المطلوب دوليًّا صلاح بادي، في غارة للجيش الليبي بضواحي العاصمة طرابلس.

وقال المركز في بيان له، عبر صفحته على «فيسبوك»: إن صلاح بادي أصيب خلال غارة للقوات الجوية على مقر الميليشيات، لافتًا إلى أن هناك تكتمًا على نبأ إصابة واحد من أخطر القيادات الميليشياوية في العاصمة، بسبب «علاقة الإصابة بالضربة الجوية للفرناج والتي ادعت الميليشيات أنها لم تصيب المعسكر».

واستهدف سلاح الجو الليبي الموقع الرئيسي لميليشيا باب تاجوراء، ما أسفر عن مقتل عدد من عناصرها الإرهابيين، وتدمير مقر غرفة عملياتها والتي تحتوي على غرفة عمليات الطيران التركي المسير، حسب المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة.


يذكر أن بادي هو أحد مؤسسي ميليشيات «فجر ليبيا»، التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، التي أحرقت مطار طرابلس الدولي عام 2014، وتسبّبت في توقفه عن العمل، وقد شارك في أغلب الاشتباكات التي شهدتها طرابلس في السنوات الأخيرة، آخرها التي وقعت صيف 2018، وأسفرت عن مقتل 120 شخصًا أغلبهم من المدنيين.

ويخوض الجيش الليبي عملية عسكرية منذ 4 أبريل 2019، في العاصمة طرابلس، بهدف تطهيرها من المليشيات التي تسيطر عليها منذ سنوات.





"