يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

مرصد الإفتاء: منتدى شباب العالم رسالة سلام في مواجهة التطرف والإرهاب

السبت 14/ديسمبر/2019 - 01:48 م
دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية
أحمد إسماعيل
طباعة
قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الإفتاء المصرية، السبت الموافق 14 ديسمبر: إن منتدى شباب العالم الذي يُعقد في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019؛ يمثل رسالة سلام وتنمية، تُسهم في مواجهة التطرف والإرهاب.

وأوضح المرصد فى بيان أن انعقاد المنتدى في سيناء الآن، أوضح دليل على نجاح جهود الدولة بكل مؤسساتها في مواجهة الإرهاب، وأبلغ رد على مروجي الشائعات والمشككين في هذه الجهود.

وأضاف أن منتدى شباب العالم حظي باهتمام القيادة السياسية منذ بداية العوة إليه في أبريل 2017، حين أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ختام المؤتمر الوطني الرابع للشباب بمدينة الإسماعيلية، مشاركته للشباب المصري في دعوة الشباب من مختلف دول العالم للمشاركة في منتدى شباب العالم الذي سوف يقام بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2017، لينقل للعالم رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر.

وأشار إلى أن الإعداد المبكر للمنتدى، والذي تقوده مؤسسة الرئاسة بكل اهتمام وعناية، وتعاونها وزارة الخارجية، سيكون له الأثر الفعال في نجاح المنتدى في تحقيق أهدافه.

وأكد المرصد أن منتدى شباب العالم يعتبر فرصة للشباب من جميع دول العالم، للحوار الجاد والمباشر، سواء مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم؛ حيث يتم من خلاله مناقشة كل القضايا التي تهم الشباب؛ بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تُسهم في جعل العالم مكانًا أفضل.

ويضم برنامج منتدى شباب العالم مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، والتي من خلال جلساتها سيعبرون عن رؤاهم، ويطرحون أفكارهم ويتبادلون تجاربهم، ويناقش المنتدى موضوعات الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

ولفت المرصد إلى أن المنتدى بمناقشته لهذه القضايا وما سيطرحه من رؤى وأفكار وحلول يُسهم بفعالية في مواجهة التطرف والإرهاب، فهو يقدم للشباب خطاب تنمية وسلام، وأملًا في مواجهة الإرهاب والتخريب والإحباط.
"