يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

قوات الأمن العراقية تعتقل نائب «البغدادي»

الثلاثاء 03/ديسمبر/2019 - 11:49 م
المرجع
شيماء حفظي
طباعة

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، الثلاثاء 3 ديسمير 2019، القبض على نائب «أبوبكر البغدادي»، زعيم تنظيم "داعش" السابق، في محافظة كركوك شمال البلاد، والذي ينتمى أيضًا بصلة قرابة لـ"البغدادى" (ابن عمه).


وقالت خلية الإعلام في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: "وفقًا لمعلومات دقيقة، تمكنت قوة من شرطة الحويجة بمحافظة كركوك، من إلقاء القبض على الإرهابي الملقب بـ«أبو خلدون»، وهو ابن عم زعيم التنظيم السابق.


وكشفت أن عملية الاعتقال تمت داخل إحدى الشقق في منطقة "واحد آذار"، وكان يحمل هوية أحوال مزورة باسم شعلان عبيد، وكان يشغل منصب ما يسمى الأمير العسكري لمحافظة صلاح الدين.


وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية، في بيان صحفي تناقلته وسائل إعلام، إن الاسم الحقيقي للمعتقل هو" حامد شاكر سبع البدري"، وكان من أهم القيادات التي أدارت ملف الاستخبارات في "داعش"، مشددة على أن القوات الأمنية العراقية تواصل ملاحقة قيادات التنظيم في عدد من المدن والمحافظات.


وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 27 أكتوبر الماضي، مقتل زعيم تنظيم «داعش»، في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، مشيرًا إلى أن "البغدادي" انتحر عندما كان يحاول الفرار من العسكريين الأمريكيين عبر نفق تحت مخبئه، حيث أنهى حياته و3 من أطفاله بتفجير حزام ناسف.

الكلمات المفتاحية

"