يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

المسماري: رصدنا اتصالات بين تنظيمي القاعدة والإخوان بقطر وتركيا

الأربعاء 31/يوليو/2019 - 09:12 م
المرجع
شريف عبد الظاهر
طباعة

كشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، مساء اليوم الأربعاء عن تفاصيل جديدة بشأن الجماعات الإرهابية الموجودة في ليبيا والتي تدعمها حكومة الوفاق بجانب رصد اتصالات مكثفة بين تنظيم القاعدة وجماعة الإخوان الإرهابية.

 

وقال المسماري، في  مؤتمر صحفي: توجد اتصالات مكثفة بين نظامي قطر وتركيا في عدة مناطق مختلفة مع عناصر إرهابية داخل ليبيا، إضافة إلى اتصالات مكثفة بين تنظيم القاعدة وجماعة الإخوان بمسؤوليين من الدوحة خصوصًا بعد الغارات التي نفذها سلاح الجو الليبي في مدينة مصراتة.


وأشار المسماري إلى أنه تم تقديم عدة أدلة للقضاء تتعلق بجرائم وانتهاكات نفذتها ميليشيات طرابلس ضد المدنيين، بدعم من نظامي تركيا وقطر، حيث دعمت الأخيرة الميليشيات التابعة لحكومة السراج بالأسلحة والمعدات العسكرية، والإنفاق على هذه الميليشيات ماديًّا، وسياسيًّا من خلال الضغط على المجتمع الدولي.


على الجانب الآخر أكد المسماري: أن المناطق التي تُشكِّل تهديدًا كبيرًا للقوات المسلحة الليبية ستضم بشكل مباشر إلى مسرح الحرب الشاملة.


وكشف المسماري أن  «القوات المسلحة الليبية أسقطت طائرة تركية مسيرة شمال العزيزية بضواحي طرابلس»، مُشيرًا إلى أن الجيش الوطني نفذ أكثر من 10 ضربات استهدفت خلالها مقرات غرفة العمليات والتوجيه للطائرات المسيرة.


وفي هذا الإطار قال المسماري: إن الجيش لا يُقاتل من أجل الديكتاتورية أو عسكرة الدولة أو مناصب سياسية، بل ضد الإرهاب المتمثل في جماعة الإخوان الإرهابية ومقاتلي تنظيم القاعدة.


وأضاف المسماري، أن معركة طرابلس شارفت على الانتهاء والإرهابيين سيكون مصيرهم المحاكمة والسجون.


 كما نشر المسماري قوائم بأسماء أشخاص مصنفين على قائمة الإرهاب الدولي، ويقاتلون مع ميليشيات حكومة السراج، ويعملون في وظائف رسمية ويتقاضون أجورًا من حكومة الوفاق.

"