يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

لتهديد لندن .. «داعش» يجذب الانتباه بـ«أشبال الخلافة»

الأربعاء 10/يوليه/2019 - 11:11 م
المرجع
شيماء حفظي
طباعة

عاد تنظيم «داعش» الإرهابي مرة أخرى للتكشير عن أنيابه في تصميم «بوستر» تحت عنوان «غزوة أشبال الخلافة»، هدد فيه العاصمة البريطانية لندن بهجوم جديد.


«لندن تحترق» هكذا حذر إرهابيو داعش، سكان لندن من الاستعداد لغزوهم في ملصق يظهر ساعة «بيج بن» التاريخية تحترق، نشرته صحيفة «ذي صن» البريطانية، اليوم الأربعاء.


ويأتي التهديد بعد أن أصدر مؤيدو التنظيم الأسبوع المنصرم، ثلاثة ملصقات تصور هجمات على كل من ساعة «بيج بن» و«جسر مانهاتن»، إضافة إلى ملصق لطائرة محترقة.


ويقول أحد الملصقات إن «أشبال الخلافة» يشكلون تهديدًا للندن في المستقبل القريب، ووصفوا أنفسهم بـ«نحن الرجال الذين يحبون الموت»، فيما   يصوِّر آخر، مشهدًا لفتى صغير لا يزيد عمره على ثمانية أعوام، ويجلس وهو يمسك ببندقية، وفي الخلفية النيران تشتعل في مدينة لندن.


وتمت مشاركة الملصق على موقع التواصل «تويتر» من خلال حساب يدعي أنه ينتمي إلى محلل للأمن والاستخبارات الجيوسياسية والأمن القومي يركز على متابعة التنظيمات الجهادية ومراقبة المنظمات الإرهابية، وشارك الحساب أكثر من 6000 صورة ومقاطع فيديو ورسائل تطالب بهجمات مختلفة.


وقد حذرت مصادر كردية من أن الآلاف من مقاتلي «داعش» يسعون الآن لتشكيل خلايا نائمة يمكن أن تهاجم المملكة المتحدة في أي وقت.


وتتركز هذه الخلايا في شمال شرق سوريا مثل الرقة، التي كانت في السابق معاقل رئيسية لداعش، وتم الكشف في وقت سابق من هذا العام عن وجود خطط لإعادة المئات من الأطفال البريطانيين الذين تم نقلهم إلى سوريا، فيما حذر خبراء من أن النساء العائدات من «داعش» وأطفالهن يشكلون تهديدًا خطيرًا للأمن.

الكلمات المفتاحية

"