يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

خالد عكاشة: «داعش» لن يعود للعراق مرة أخرى

الثلاثاء 01/مايو/2018 - 03:41 م
 العميد خالد عكاشة
العميد خالد عكاشة
أحمد عادل
طباعة
قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف: إن تنظيم «داعش» لن يمكنه العودة إلى العراق مرة أخرى، مؤكدًا أن احتمالية عودته ضعيفة جدًا، وأنه -إن عاد- فلن يكون بالقوة ذاتها التي كان عليها في السابق، قبل الانتصارات التي حققتها قوات التحالف الدولي، بالتعاون مع القوات العراقية. 

وأكد «عكاشة» في تصريحات خاصة لـ«المرجع»، اليوم الثلاثاء، أن التنظيم يمكنه القيام بعمليات فردية حال محاولته العودة مرة أخرى، لكنها لن تكون ذات أثر كبير، موضحًا أن قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، أعلنت أن «داعش» أصبح لا وجود له داخل الأراضي العراقية.

وأشار إلى أن القوات الأمنية العراقية وقوات مكافحة الإرهاب امتلكتا زمام الأمور في العراق، وأصبحتا قادرتين على محاربة التنظيم، خاصة بعد أن أصبح وجوده في الداخل العراقي ضعيفًا للغاية؛ نظرًا لمقتل عدد كبير من عناصره، وقياداته أيضًا.

وقال عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف: إن القوات البرية التي سحبها التحالف من العراق، يُمكن أن يتم الدفع بها إلى سوريا التي تحتاج إلى تعزيزات أمنية.

وكانت قيادة التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش»، قد أعلنت إنهاء عملياتها القتالية الأساسية ضد تنظيم «داعش» بالعراق، في بيانٍ لها أمس الإثنين.
"