يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

«نصرة الإسلام» تنشر صور منفذي هجوم مطار «تمبكتو» بشمال مالي

الجمعة 27/أبريل/2018 - 01:22 م
المرجع
رحمة محمود
طباعة
نشرت جماعة، تطلق على نفسها «نصرة الإسلام والمسلمين»، صور الانتحاريين الذين استهدفوا مقر القوات الفرنسية المشاركة في عملية «برخان» لمكافحة الإرهاب بمطار «تمبكتو» بإقليم «أزواد» شمال مالي يوم الأحد الماضي.

وقالت الجماعة في بيان لها نشر اليوم الجمعة: إن الهجوم نفذه عبدالحميد الأنصاري، وأبومحمد المهاجر، وسليمان المهاجر، وعبدالودود المهاجر. 

وجاء نشر صور منفذي الهجوم، ردًّا من الجماعة على تصريحات منسوبة لقائد قوات «برخان» الفرنسية في الساحل، الجنرال برينو غيبير، التي قال فيها: «إن منفذ هذه العملية الانتحارية كان امرأة».

وأوضحت في بيانها: «مع أن للنساء دورًا عظيمًا في واقع الأمة منذ بعثة النبي -صلى الله عليه وسلم- إلا أننا نريد أن نُذَكّر القوات الفرنسية أن أمة الإسلام مازال فيها رجال». 

يُشار إلى أن هذا الهجوم يُعد الثاني للجماعة، على مطار تمبكتو بإقليم أزواد، الذي يشهد مناوشات بين القوات الفرنسية، والقوات الأممية، مع الجماعات المسلحة المنتشرة في المنطقة.

وجماعة «نصرة الإسلام والمسلمين»، أسست بشمال مالي في الأول من مارس عام 2017، بعد اندماج 4 حركات مسلحة هي: «حركة أنصار الدين، وكتائب ماسينا، والمرابطين، والموقعون بالدم»، وزعميها الحالي يدعى «إياد غالي».
"