يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

«المرجع» يكشف تفاصيل زيارة «الصيفي» لإيران

الثلاثاء 24/يوليه/2018 - 03:43 م
المرجع
هناء قنديل
طباعة
أصابت المستندات التي انفرد بها «المرجع» والتي تفضح نشاط الإخوان في مركز «الدعوة الإسلامية» بالبرازيل؛ اللبناني أحمد الصيفي، مؤسس المركز بحالة من الذعر، بسبب علاقاته الخفية بعدد من الأشخاص على صلة قوية بالجماعات المتشددة حول العالم، خاصة تنظيم «داعش»، وجماعة الإخوان، وهو ما دفعه للتهديد بمقاضاة «المرجع» في البرازيل ومصر، ردًّا على ما نشرناه عن تلك العلاقات المشبوهة.
«المرجع» يكشف تفاصيل
وتضمنت المستندات التي حصل عليها «المرجع» صورًا له مع قيادات الإرهاب في العالم خلال مناسبات نظمتها جهات مشبوهة، تمولها جماعة الإخوان، إلى جانب علاقته الوثيقة بدولة إيران؛ حيث أجرى زيارة إلى هناك، ووُصف خلالها بأنه أحد كبار ممثلي الإسلام في العالم.

وكشف «المرجع» عن تفاصيل تلك الزيارة التي وقف الصيفي خلالها مشيدًا بالنظام الإيراني، حيث قال: «قطعت 20 ألف كيلومترًا لأزوركم.. أتقدم بعظيم الشكر والتقدير لهذه الدولة المباركة إيران حكومة وشعبًا، ولسماحة حجة الإسلام محمد علي تسقيلي.. على استضافتي».

وأضاف: «أوشكت أن تتداعى عليكم الأمم عندما خرج أناس يدعون أنهم منا وليسوا منا يدعون إلى العلمانية تارة، والاشتراكية تارة، وتطل علينا النفحات في دولنا مصر وتونس، والآن من هنا أقول خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود» وعقب كلمته طلب من الحضور استضافتهم بالمركز في البرازيل.

ويهدف «الصيفي» -من تمجيد إيران- إلى التواصل مع الجماعات المتطرفة؛ لتحقيق أهداف اختراق المجتمعات المختلفة في أنحاء العالم، مستغلًا وضعية مراكز الدعوة الإسلامية المنتشرة في أنحاء الكرة الأرضية، لترويج الفكر المتشدد، واستقطاب الأتباع، لتعويض الخسائر التي تتكبدها هذه الفرق الضالة، في مواطنها الأصلية.
"