يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

مقتل «أبوآدم» سيؤثر سلبًا على «داعش» في أفغانستان

الأحد 24/يونيو/2018 - 10:22 م
المرجع
أحمد عادل
طباعة
أعلن جهاز الاستخبارات الأفغانية، اليوم الأحد 24 يونيو 2018، عن مقتل «أبوآدم»، القيادي في تنظيم «داعش» بإقليم ننجرهار، شرق أفغانستان.

وفى هذا السياق، قال ربيع علي شلبي، القيادي السابق بـ«الجماعة الإسلامية»: إن مقتل قيادي في تنظيم داعش الإرهابى بأفغانستان، له تأثير سلبي كبير للغاية على التنظيم في الأراضي الأفغانية، خاصة أنه يحاول، عقب خسارته نحو 98% من معاقله في سوريا والعراق، أن يعوضها في أفغانستان.

وأكد «شلبي»، فى تصريحات خاصة لـ«المرجع»، أن الخسائر التي يتكبدها التنظيم الإرهابي في أفغانستان، تنعكس بالإيجاب على حركة «طالبان» الأفغانية؛ لأن الحركة في الوقت الحالي تسعى للسيطرة على أكبر عدد ممكن من المساحات في البلاد، حتى تغلق الأبواب أمام «داعش» وعناصره، التي تريد أن تدخل أفغانستان وتُؤسس لها فروعًا وخلايا هُناك.

وأشار القيادي السابق بـ«الجماعة الإسلامية»، إلى أن الحكومة الأفغانية تسعى للتصالح مع «طالبان» وتسليمها إقليم ننجرهار، الإقليم المتنازع عليه من قبل الحكومة والحركة.

وتابع: إن هذا الاتفاق سوف يُقلل من تمدد تنظيم «داعش» في أفغانستان، لذا سيحاول التنظيم القيام بعمليات إرهابية أكثر فى الفترة المقبلة، ردًّا على القوات الأفغانية.
"