يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

مدير تحرير «لوفيجارو»: أردوغان يبتز أوروبا بملف الهجرة.. وشعبيته تتراجع بحدة

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 10:07 م
المرجع
آية عز
طباعة

أكد الكاتب الصحفي إيڤ تريار، مدير تحرير جريدة لو فيجارو الفرنسية، أن شعبية أردوغان تتراجع بشكل كبيرفي تركيا، مؤكدا أن هناك صعوبة أن يجعل أردوغان سلطته تستمر على غرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


شعبية متراجعة

وأضاف تريار، خلال كلمته في ندوة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، «التدخلات التركية فى الشرق الأوسط.. وآثارها على السلم العالمي»، اليوم الثلاثاء، أنه يشعر أن أدروغان رجل ضعيف، إذا قورن بزعماء العالم، مؤكدا أن تركيا لا يمكن أن تدخل الاتحاد الأوروبي، موضحا أن تركيا هي بمثابة اليد المسلحة للجماعات المتطرفة في العالم.


أردوغان يبتز أوروبا

وأضاف الصحفي الفرنسي، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يبتز أوروبا بملف الهجرة غير الشرعية، وأنها تتلقى الأموال من أوروبا نتيجة هذا الابتزاز.

وشارك في الندوة الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مركز سيمو بباريس، والتي جاءت تحت عنوان: «التدخلات التركية في ليبيا وأثرها على السلم العالمي»، والكاتب الصحفي إيڤ تريار مدير تحرير جريدة لو فيجارو الفرنسية، بمداخلة عنوانها: «السياسة التحريرية لصحيفة لوفيجارو فيما يتعلق بالتصرفات التركية العسكرية والسياسية في البحر المتوسط»، والكاتب الصحفي إيمانويل رازاڤي مدير تحرير موقع جلوبال جيو نيوز الأوروبي بمداخلة عنوانها «قضية المهاجرين والابتزاز التركي.. عقيدة الجهاد الدولي لدى أردوغان»، والكاتب الصحفي چيل ميهاليس مدير تحرير موقع كوزور الفرنسي، بمداخلة عنوانها «أردوغان وعملية الهدم الطويلة للكمالية في تركيا»، والكاتب الصحفي رولان لومباردي، المؤرخ المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، بمداخلة عنوانها «أردوغان الذي يرى نفسه سلطانًا جديدًا، هل لديه القدرات لتحقيق طموحاته؟»، والكاتب الصحفي ألكسندر ديلڤال المؤرخ المتخصص في الچيوبوليتيك والكاتب في موقع أتلانتيكو، بمداخلة عنوانها «العثمانية الجديدة والخطر التركي الإخواني في البحر المتوسط».


يقدم الندوة ويديرها الدكتور أحمد يوسف المدير التنفيذي لمركز سيمو بباريس.

الكلمات المفتاحية

"