يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

وزيرة الصحة المصرية تصل روما لتسليم مساعدات طبية في مواجهة «كورونا»

السبت 04/أبريل/2020 - 04:29 م
المرجع
طباعة
وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، السبت 4 أبريل، إلى العاصمة الإيطالية «روما»، في زيارة سريعة، تستهدف تسليم شحنة مساعدات طبية من القاهرة؛ حيث كان في استقبالها، وزير الخارجية «لويجي دي مايو»، الذي أعرب عن سعادته وشكره وتقديره؛ لما قدمته مصر من مساعدة، وتضامنها حكومةً وشعبًا مع إيطاليا.


وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية في بيان: إنه في إطار الدعم والتضامن مع الدول الصديقة، وطبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، قامت القوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين، تحملان كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير، مقدمة من مصر إلى إيطاليا.

وأضاف: «يأتي ذلك في إطار العلاقات والروابط التاريخية، التي تجمع بين الدولتين الصديقتين، وهو ما سيسهم في تخفيف العبء عن دولة إيطاليا، في محنتها الحالية، خاصةً في ظل النقص الحاد لديها، في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، خاصةً مع سرعة انتشار فيروس كورونا، وارتفاع معدل الإصابات والوفيات في إيطاليا».

كما تأتي تلك المساعدات؛ انطلاقًا من دور مصر الرائد، تجاه الدول الصديقة، في مختلف أنحاء العالم، وتقديم الدعم والتضامن الدائم، في أوقات المحن والأزمات.
"