يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

عبد الرحيم علي: الإخوان حرضوا الشباب على مواجهة الشرطة

الإثنين 10/فبراير/2020 - 11:03 م
المرجع
معاذ محمد
طباعة

قال الدكتور عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب المصري، رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس «سيمو»، إن هناك العديد من الأحداث المأساوية التي قامت بها جماعة الإخوان على مدى التاريخ، موضحًا أن واقعة «مصطفى النحاس» ليست الأولى التي قامت بها.


وأوضح «علي» خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج «القاهرة الآن»، المذاع عبر فضائية «العربية الحدث»، الإثنين 10 فبراير 2020، أن الجماعة دفعت الشباب للدخول في مواجهة غير متكافئة مع أجهزة الشرطة والأمن، متابعًا: «لكنهم تراجعوا وقالوا إنهم أخطأوا في الصدام مع النظام المصري».


وأضاف الدكتور عبد الرحيم علي، أن الشباب ثاروا على الجماعة الإرهابية في تركيا ودول أخرى، واتهموها بعدم الإدارة السليمة للأزمة، موضحًا أن الجماعة تحاول حاليًا إنتاج بعض الأفلام التي تشوه مصر مثل: «بسبوسة بالقشطة»، وآخر لعمرو واكد، وثالث يتم تصويره حاليًا مع بعض شركات الإنتاج الأمريكية.


وأشار رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط، إلى أن بعض الخبراء في الأمم المتحدة، وعلى رأسهم أنيس كمراد، المقرر الخاص بحالات الإعدام خارج نطاق القانون، ومجموعة كبيرة من الأشخاص، يقومون بتحقيق خاص لجلب مصر للمساءلة في الأمم المتحدة.


وأوضح «علي» أن شركة أو منظمة «كارنيكا 37» في لندن، مع الإخوان هناك إبراهيم منير وأعوانه، يعدون طلبًا للشرطة البريطانية بادعاءات تعذيب، ومنها قصة ادعائهم مقتل «محمد مرسي العياط» داخل السجن، في محاولة لتقديم بعض المسؤولين المصريين للمحكمة الجنائية الدولية.

"