يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

سياسي يمني يفضح الحوثي: الميليشيا تبث فيديوهات مفبركة عن عملية «نجران»

الأحد 29/سبتمبر/2019 - 11:47 م
المرجع
علي رجب
طباعة

زعمت ميليشيا الحوثي الانقلابية، على لسان المتحدث باسم قواتها، يحيى سريع، السبت 28 سبتمبر2019، سقوط 3 ألوية عسكرية تابعة لقوات التحالف الذي تقوده السعودية، وأسر الآلاف على حد وصفهم، من بينهم مئات السعوديين في عملية عسكرية للحوثيين تحت اسم "نصر من الله".

 

وأعلن «سريع» إطلاق عملية "نصر من الله" العسكرية الواسعة في محور نجران (جنوبي المملكة)، مشيرًا إلى أنها استمرت عدة شهور.

 

مراقبون اعتبروا مزاعم الحوثي نوعًا من الدعاية الإعلامية ورفع المعنويات داخل جبهات الحوثي المنهارة، وكذلك محاولة امتصاص فضيحة استهداف منشآت أرامكو السعودية التي نفذتها إيران، بينما أعلنت الميليشيا أنها وراء الهجوم.

كامل الخوداني
كامل الخوداني

من جانبه قال القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، كامل الخوداني، إن ما نشرته ميليشيا الحوثي يكذبه الواقع على الأرض، فالعملية التي أعلنت عنها الميليشيا حدثت قبل شهر ونصف، وقد فقدت فيها الميليشيا نحو 700 مقاتل من فرقة الموت وهي فرقة النخبة للحوثي، وتضم أفضل واقوى مقاتلي الجماعة الانقلابية.

 

وأضاف الخوداني في تصريح خاص لـ«المرجع»، أن فيديوهات الأسرى المزعومة مصورة قبل تحريرهم من قبل التحالف، وهو ما أكده التحالف العربي بينما ميليشيا الحوثي نشرتها اليوم بعد شهر ونصف، ما يؤكد كذب الجماعة الانقلابية.

 

وتابع الخوداني قائلًا: إن نشر الفيديوهات بعد شهر ونصف يكشف عن محاولة الحوثيين إظهار بطولات مزيفة لإعادة بعض الثقة لأتباعهم.

 

وتابع السياسي اليمني، أن الإعلان عن هذه العملية يأتي أيضًا لمحاولة التشويش حول فضيحتهم التي تبنوا فيها قصف منشآتي شركة أرامكو في السعودية، وهي التي أكدت التقارير أن إيران من تقف وراء الهجوم.

"