يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

مقتل جنرال ومرافقه في تفجير شمال أفغانستان

الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 02:33 م
المرجع
علي عبدالعال
طباعة
قُتل مسؤول أمني أفغاني برتبة جنرال ومرافقه، الإثنين 2 سبتمبر 2019، في تفجير عبوة ناسفة مزروعة بملعب لكرة القدم في ولاية بدخشان، شمالي البلاد.

وقال المتحدث باسم مديرية أمن الولاية، ثناء الله روحاني، في تصريح صحفي: إن الهجوم جرى عبر تفجير عبوة ناسفة لدى خروج الجنرال نذير أحمد نيازي من الملعب، الواقع في مدينة فيض آباد.

ولفت إلى أن التفجير أسفر عن مقتل الجنرال وأحد أفراد مرافقيه، فضلًا عن إصابة شخص بجروح، ولم تعلن بعد أي جهة تبنيها للهجوم.

وفي سياق غير بعيد، شنت قوات الأمن الأفغانية، اليوم، سلسلة من الغارات الجوية شمال ولاية قندوز الأفغانية الشمالية وغيرها من المقاطعات المضطربة؛ ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27 من مسلحي حركة طالبان.
 
ونقلت وكالة «خاما برس» القريبة من الجيش عن مسؤولين عسكريين قولهم: «إن قوات الأمن شنت غارة جوية في مدينة قندوز أسفرت عن مقتل 16 من عناصر طالبان، كما نفذت غارات جوية متعددة في منطقة شهيد حساس في أوروزجان، أسفرت عن مقتل 4 من عناصر طالبان».

علاوةً على ذلك، قال المسؤولون: إن غارة جوية في منطقة باهراك بإقليم باداخشان أسفرت عن مقتل 3 من مسلحي طالبان وتدمير مخبأ صغير للأسلحة، كما نفذت قوات الأمن أيضًا غارة جوية في منطقة دشتالة في ولاية تخار، أسفرت عن مقتل 4 من مقاتلي طالبان.​

الكلمات المفتاحية

"