يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

مقتل ضابط عراقي وإصابة 4 جنود بتفجير في بغداد

الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 01:53 م
المرجع
علي عبدالعال
طباعة
قُتل ضابط بالجيش العراقي، اليوم الثلاثاء، وأُصيب 4 جنود، في تفجير عبوة ناسفة جنوب العاصمة بغداد.

وقالت مصادر أمنية: إن عبوة ناسفة كانت موضوعة إلى جانب الطريق، انفجرت بدورية تابعة لقوات الجيش في قضاء الرضوانية جنوب بغداد.

وأضاف الملازم أول في شرطة بغداد، حاتم الجابري، أن «التفجير أسفر عن مقتل ضابط برتبة رائد، وإصابة أربعة جنود بجروح مختلفة».

واتهم الجابري مسلحي تنظيم «داعش»، بالوقوف وراء الهجوم الذي لم تتبناه أي جهة حتى الآن.

وفي سياق غير بعيد، أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، إلقاء القبض على 5 عناصر من تنظيم «داعش» يعملون بما يسمى «ديوان الجند» خلال عملية أمنية بمحافظة نينوى شمالي البلاد.

وقال معن في بيان صحفي: «إن قوة مشتركة من فوج الطوارئ السابع ومديرية أفواج الطوارئ التابعة لقيادة شرطة نينوى، وبناءً على مذكرات قبض قضائية وتعاون المواطنين ألقت القبض على خمسة عناصر من تنظيم داعش».

وأضاف أن «العناصر يعملون مقاتلين في ما يسمى بديوان الجند، أحدهم كان يعمل في ما يسمى بالحسبة خلال فترة سيطرتهم في مدينة الموصل».

وأشار إلى أن «عملية القبض تمت في منطقة كراج الشمال، في الجانب الأيسر لمدينة الموصل».

وبعد أكثر من 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في ديسمبر الماضي، استعادة أراضيه من قبضة «داعش»، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وعاد تدريجيًّا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.
"