المرجع : واشنطن تحث الحكومة الألمانية على حظر حزب الله (طباعة)
واشنطن تحث الحكومة الألمانية على حظر حزب الله
آخر تحديث: الجمعة 31/05/2019 03:24 م أحمد لملوم
حزب الله
حزب الله
دعا وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، خلال زيارة رسمية بدأها اليوم الجمعة إلى ألمانيا، برلين لأن تفعل مثل بريطانيا، وتحظر جماعة حزب الله اللبنانية.

وأعلنت بريطانيا حظر حزب الله اللبناني بشكل تام فبراير الماضي، ووصفته بأنه منظمة إرهابية، وقالت إنها ستضيف الجماعة المدعومة من إيران بما في ذلك حزبها السياسي، إلى قائمتها للمنظمات الإرهابية المحظورة.

وسيقوم بومبيو خلال زيارته إلى ألمانيا أيضًا بالتشاور حول تعزيز الحكومة الألمانية الإنفاق العسكري، وتجنب أي صفقات مع شركة هواوي الصينية، وإعادة النظر في مشروع خط أنابيب مع روسيا، فضلًا عن التطورات الخاصة بإيران.

وقال بمومبيو عقب لقائه مع نظيره الألماني، هايكو ماس: إن إيران لم تلتزم بتعهداتها المالية في اتفاقية دولية تتعلق بحظر الإرهاب، موضحًا أنه تم فرض عقوبات على أمور تتعلق بالتجارة مع إيران.

وقال وزير الخارجية الألماني إنه ينتظر توضيحًا من طهران بشأن برنامجها الخاص بالصواريخ الباليستية، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة وألمانيا تنتهجان حاليًّا طرقًا مختلفة فيما يتعلق بالشأن الإيراني، إلا أن كليهما على علم بالأهداف المشتركة، معربًا عن أمله في النجاح في تحقيق هذه الأهداف.

وفي مطلع مايو، قام وزير الخارجية الأمريكي بزيارة مفاجئة للعراق؛ من أجل التحذير من التهديدات المفترضة للاعتداءات الإيرانية على المصالح الأمريكية.

وستطرح عدة مواضيع حساسة أخرى على جدول أعمال المحادثات «الأمريكية - الألمانية» منها، تقاسم أعباء التكاليف العسكرية في حلف شمال الأطلسي، إذ يرى ترامب أن الموازنة الدفاعية في ألمانيا غير كافية.