المرجع : بالصور.. «طالبان» ترتدي ثوب الجيوش النظامية في «خندق أفغانستان» (طباعة)
بالصور.. «طالبان» ترتدي ثوب الجيوش النظامية في «خندق أفغانستان»
آخر تحديث: الجمعة 27/04/2018 12:53 م شيماء حفظي
بالصور.. «طالبان»
تسعى حركة طالبان الأفغانية إلى إظهار مقاتليها بقدر من القوة، وأنهم أفراد في «جيش نظامي»، خاصة مع إعلانها بدء عملية «الخندق الجهادية»، التي تشنها ضد القوات الأمريكية الموجودة في أفغانستان.

ونشر موقع طالبان صورًا، لمن وصفتهم الحركة بـ«المجاهدين»، وهم يرتدون زيًّا عسكريًّا يشبه زي «الجيوش النظامية»، خلال استعدادهم شن عملية «الخندق الجهادية»، ضد القوات الأمريكية.

كما ظهر المسلحون وهم مدججون بأسلحة متطورة، وهو الأمر الذي تسعى من ورائه طالبان، إلى محاولة إظهار عناصرها بأنهم على قدر عالٍ من الكفاءة القتالية، وأن لديهم من القدرات العسكرية ما يمكنهم من هزيمة القوات الأمريكية.

وأعلنت حركة طالبان الأفغانية، الأربعاء 25 من أبريل الجاري، انطلاق عملية «الخندق الجهادية»، ضد ما وصفته بـ«القوات الأمريكية المحتلة وحلفائها» في البلاد، وذلك ردًّا على استراتيجية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحربية المطبقة على القرى والمساكن في أفغانستان، منذ قرابة 9 أشهر، التي وصفتها الحركة بـ«الوحشية».

وقالت طالبان، في بيان نشرته على موقعها الرسمي: إن القوات الأمريكية كانت تشنُّ -سابقًا- هجمات جوية وبرية على «المجاهدين»، وعلى أبناء الشعب والمناطق الريفية عامة؛ أما الآن فأضافوا إلى قائمة أهدافهم المراكز الدينية، والمساجد، وطلاب وأساتذة العلوم الشرعية.

وأضافت الحركة «أن إمارة أفغانستان الإسلامية -بصفتها القوة المدافعة عن القيم الإسلامية المقدسة وعن سلامة أراضي البلاد ومصالحها العليا- تَعُدُّ استمرار المقاومة الجهادية المشروعة ضد المحتلين، وحلفائهم الداخليين، والأجانب، ضرورة شرعية، وأخلاقية، ووطنية، وفي إطار مواءمةِ وتنظيم الأمور العسكرية بشكل أفضل؛ تُعلن هذا العام -كباقي السنوات الماضية- بدءَ عمليات جهادية باسم (الخندق)».