المرجع : الشرطة الأسترالية تحبط هجومًا إرهابيًّا في «ملبورن» (طباعة)
الشرطة الأسترالية تحبط هجومًا إرهابيًّا في «ملبورن»
آخر تحديث: الثلاثاء 20/11/2018 02:02 م
الشرطة الإسترالية
الشرطة الإسترالية

أحبطت الشرطة الأسترالية عملية إرهابية واسعة المدى، كان يخطط لتنفيذها 3 رجال يرتبطون بتنظيم داعش الإرهابي في مدينة ملبورن، اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018، ويأتي الحادث بعد أقل من أسبوعين على قيام رجل بقتل شخص طعنًا في المدينة، التي تُعتبر ثاني أكبر المدن الأسترالية.


وقال جراهام آشتون، رئيس شرطة فيكتوريا، للصحفيين في مؤتمر صحفي: «لدينا الآن أدلة كافية للتحرك فيما يتصل بمنع هجوم إرهابي».


ونفذت عملية الاعتقال بالتعاون بين الشرطة والمخابرات الأمنية الأسترالية، ووكالات أخرى تُشكل فريقًا مشتركًا؛ لمكافحة الإرهاب، وسعى الرجال الـ3 وأعمارهم 30 و26 و21 عامًا؛ للحصول على بنادق آلية لتنفيذ الهجوم الإرهابي.


وقال آشتون: «كانوا يبحثون تنفيذ هجومهم في مكان توجد فيه حشود كبيرة، لكن نعتقد أنهم لم يتخذوا قرارًا بشأن الموقع الذي كانوا يعتزمون مهاجمته».


ومنذ عام 2014 رفعت أستراليا حالة التأهب؛ خوفًا من تنفيذ هجوم يشنّه متشددون في البلاد، وقالت الشرطة: إن الرجال الـ3 الذين ألقي عليهم القبض اليوم، كانوا معروفين للسلطات، وألغيت جوازات السفر الخاصة بهم؛ بسبب مخاوف من أنهم سيسافرون إلى سوريا والعراق؛ للانضمام لتنظيم داعش الإرهابي.