المرجع : التفاصيل الكاملة لهجوم «مسيّرات الحوثيين» على «أبوظبي» (طباعة)
التفاصيل الكاملة لهجوم «مسيّرات الحوثيين» على «أبوظبي»
آخر تحديث: الأربعاء 19/01/2022 10:57 ص محمود محمدي
التفاصيل الكاملة
أفادت شرطة أبوظبي بوقوع انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية بمنطقة المصفح، وحريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، مؤكدة أنه «لا أضرار عن الحادثين».
 
إلى ذلك، أعلنت شرطة أبوظبي عن «اندلاع حريق صباح الإثنين 17 يناير 2022، ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزنات أدنوك»، لافتة إلى «أن حدثًا بسيطًا وقع في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي».
 
وأفادت وكالة أنباء الإمارات «وام»، بأن التحقيقات الأولية لفتت إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لطائرتين بدون طيار «درون» وقعتا في المنطقتين، قد تكونان تسببتا في الانفجار والحريق، وتم إرسال جهات الاختصاص وجاري التعامل مع الحريق.
 
وفيات وإصابات
 
على صعيد متصل، أعلنت شرطة أبوظبي السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح الإثنين في منطقة مصفح آيكاد 3 بالقرب من خزانات «أدنوك»، ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية.
 
وأكدت شرطة إمارة أبوظبي، أن الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية، وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة، معلنة أن السلطات المختصة تبدأ تحقيقًا موسعًا حول سبب الحريق والظروف المحيطة به.
 
مسيّرات من صنعاء  

وفي الوقت الذي أعلنت فيه وكالة «رويترز» بأن ميليشيا الحوثي تقول إنها شنت هجومًا على دولة الإمارات، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن رصده عددًا من المسيرات المفخخة انطلقت من مطار صنعاء الدولي.
 
وأضاف: «رصدنا ونتابع تصعيدًا عدائيًا باستخدام مسيرات من قبل ميليشيا الحوثي».
 
من جهته، أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة وألوية العمالقة جنوب مأرب، وبجبهة اليتمة في الجوف.
 
وأشار في تغريدة على «تويتر»، إلى وجود خسائر فادحة بصفوف الميليشيا مع تقدم العمالقة والجيش والمقاومة.
 
يذكر أن الألوية والجيش كانوا قد حققوا إنجازات عديدة خلال الأيام الماضية سواء في شبوة التي حررت كاملة، أو مأرب، حيث لا تزال المعارك والتقدم مستمرين، وسط ضربات جوية للتحالف تستهدف مواقع الحوثيين.