المرجع : إحباط هجوم لمليشيا الحوثي غرب مأرب (طباعة)
إحباط هجوم لمليشيا الحوثي غرب مأرب
آخر تحديث: الجمعة 30/04/2021 05:51 م محمد يسري
إحباط هجوم لمليشيا

أفادت مصادر عسكرية يمنية اليوم الجمعة 30 أبريل 2021م بأن قوات الجيش والمقاومة صدت، يومي الأربعاء والخميس، هجمات جديدة للميليشيات الحوثية غرب مأرب، حيث تواصل الجماعة سعيها للسيطرة على المحافظة النفطية، عبر هجمات متتابعة منذ شهر فبراير الماضي.

 

وفي الوقت الذي تتصاعد فيه المخاوف المحلية والدولية من مخاطر الهجمات الحوثية التي تستهدف مخيمات النازحين والمدنيين في المحافظة، لجأت السلطات المحلية إلى إعلان النفير العام للدفاع عن المحافظة التي تُعد أهم معقل للشرعية في مناطق شمال البلاد.

 

 وتزامنت، هذه التطورات- بحسب موقع المرصد- ، مع قصف حوثي بالمدفعية لقرى المدنيين غرب محافظة تعز التي تشهد هي الأخرى مواجهات متقطعة من وقت لآخر، لا سيما باتجاه مديرية مقبنة، حيث تسعى القوات الحكومية لقطع إمداد الميليشيات واستعادة بلدة البرح الإستراتيجية.

 

وذكرت المصادر الرسمية أن القصف الحوثي الذي استهدف القرى في مديرية مقبنة تسبب، أمس (الخميس)، في مقتل الطفلة مواهب علي حسان، والطفلة فرح أحمد علي أحمد، بعد أن سقطت قذيفة مدفعية أطلقتها الميليشيات على المنازل في منطقة القحيفة بمديرية مقبنة.

 

أما في مأرب، حيث تتواصل المعارك وتوشك أن تبدأ شهرها الرابع، فأفاد الإعلام العسكري بأن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واصلت انتصاراتها وكبدت الميليشيا الحوثية «هزائم قاسية»، في جبهة صرواح غرب المحافظة.