المرجع : مصدر عسكري ليبي: طوارئ بالهلال النفطي لضرب الإرهاب بالجنوب (طباعة)
مصدر عسكري ليبي: طوارئ بالهلال النفطي لضرب الإرهاب بالجنوب
آخر تحديث: الأربعاء 13/06/2018 03:26 م عبدالهادي ربيع
مصدر عسكري ليبي:
أعلن الجيش الوطني الليبي، حالة الاستنفار الأمني، وفرض حالة الطوارئ القصوى على مناطق ﺍﻟموانئ ﻭﺍﻟﺤﻘوﻝ ﺍﻟﻨفطية، بمحيط مدﻳﻨﺔ «ﺭﺃﺱ ﻻﻧوﻑ».

وعلى صعيد متصل، قال مصدر عسكري ليبي: إن «الجيش الوطني الليبي رفع حالة التأهب وحالة الطوارئ بمحيط المدينة»، مؤكدًا أن قوات اﻠطﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﺍﻟﻠﻴﺒﻲ كثَّفت طلعاتها الجوية، ﻭحظرت ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟطلعات الجوية باﻟمدينة.

ولفت المصدر في تصريح خاص لـ«المرجع»، إلى أن الجيش الليبي فرض هذه الحالة بعد عودة الكتائب المقاتلة من أسلحة الصاعقة وغيرها من الأسلحة، عقب أداء مهمتها في تحرير مدينة «درنة»؛ للاستفادة من خبراتها العسكرية الميدانية في مهمتها الجديدة.

وشدد على أن الجيش الليبي عازم على توجيه عدة ضربات عسكرية ضد الإرهابيين جنوبي البلاد، إضافة إلى تأكيد تأمين الموانئ والحقول النفطية لحماية اقتصاد البلاد من أخطار الدول الداعمة للإرهاب.

وكان الجيش الليبي أطلق عملية عسكرية لتحرير مدينة «درنة» شرق البلاد من الجماعات الإرهابية الموالية لتنظيم القاعدة 7 مايو 2018؛ ما أسفر عن القضاء على مئات القيادات الإرهابية في درنة.

وتجدر الإشار إلى أن غرفة عمليات سرت الكبرى أصدرت بيانًا، منذ قليل، طالبت فيه المواطنين بالابتعاد عن الطريق الساحلي بين منطقتي منقار النسر -قرب رأس لانوف- ومشارف سرت باعتبارها منطقة عمليات عسكرية.