المرجع : مكافحة الإرهاب في الوطن العربي.. مصر والإمارات نموذجًا (ندوة) (طباعة)
مكافحة الإرهاب في الوطن العربي.. مصر والإمارات نموذجًا (ندوة)
آخر تحديث: الإثنين 31/08/2020 04:50 م
مكافحة الإرهاب في

تعقد مؤسسة "البوابة نيوز" ومركز دراسات الشرق الأوسط بباريس (سيمو، المرجع)   بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات  العربية المتحدة بالقاهرة، يوم الخميس المقبل ٣ سبتمبر 2020،  ندوة عن مكافحة الإرهاب والتطرف في العالم العربي.. "مصر والإمارات نموذجين"، وذلك للتعريف بمخاطر هذه الظاهرة الخطيرة على أمن واستقرار وسلامة المجتمعات العربية.

رفع الوعي العربي

يأتي ذلك، في اطار رفع الوعى الجماهيرى العربي لدى الشباب العربي، بخطورة ظاهرتي التطرف والإرهاب وكيفية محاربتهما، وانطلاقا من مبدأ أن القضاء علي الإرهاب لايأتي بالسلاح فقط، وإنما بالدور الهام والحيوى الذي يجب أن يقوم به المثقفون والنخب بشكل عام، فى توضيح الرؤية الصحيحة والفكر المعتدل للجماهير وللرأي العام.

المحاضرون

يحاضر في الندوة، النائب الدكتور عبد الرحيم علي، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "البوابة نيوز" ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس المستشارة /مريم خليفة الكعبي القائم باعمال سفير الامارات بالقاهرة والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الاسبق والباحث في شئون الارهاب ومدير عام تحرير البوابة منير فوزي بمشاركة عدد من مسئولي المؤسسة والسفارة، فضلا عن عدد كبير من الباحثين في مجالات مكافحة الإرهاب والتطرف، وسياسيين ومسئولين من بلدان عربية عدة، علاوة على صحفيي مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس.