المرجع : ميليشيا الحوثي تقصف حيًّا سكنيًّا في مدينة تعز باليمن (طباعة)
ميليشيا الحوثي تقصف حيًّا سكنيًّا في مدينة تعز باليمن
آخر تحديث: الإثنين 27/01/2020 11:37 م محمود محمدي
ميليشيا الحوثي تقصف

قتلت طفلة وأصيب عدد من المدنيين، الإثنين 27 يناير 2020، بقصف مدفعي شنته ميليشيا الحوثي الانقلابية على منطقة سكنية في مدينة تعز، جنوبي غرب اليمن.


واستهدفت مليشيا الحوثي -المدعومة إيرانيًّا- الحي المجاور للسجن المركزي غرب مدينة تعز بأربع قذائف مدفعية، وسُمع دوي انفجارات عنيفة، ما أسفر عن مقتل طفلة جراء إصابتها بشظية قذيفة في رأسها، فيما أصيب آخرون بجروح.

 

وجاءت الحادثة بعد ساعات من جريمة مماثلة في ذات المدينة، أسفرت عن مقتل 3 مدنيين واصابة 10 آخرين بقصف استهدف سوقًا شعبيًّا في منطقة «الضباب».

 

وصعّدت المليشيا الحوثية خلال الأيام الماضية من عملياتها الإرهابية في تعز ومأرب، أبرزها قصف مسجد تابع لمعسكر الاستقبال ما أسفر عن مقتل 79 مجندًا وإصابة 81 آخرين، السبت قبل الماضي.

 

وشن الجيش اليمني، الأحد 26 يناير 2020، 25 غارة على تعزيزات وآليات عسكرية للحوثيين، بالإضافة لـ10 أخرى جوية، استهدفت أرتالًا للميليشيا الانقلابية في وادي «حريب» نهم، والسلاسل الجبلية التي يحاول الحوثيون السيطرة عليها، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات منهم، وتدمير عدد من الدوريات والمدافع التابعة لهم.

 

وبالانتقال إلى محافظة الجوف، شنت مقاتلات التحالف العربي، 15 غارة على مجموعات تابعة للحوثيين في منطقة «العقبة» بمديرية «خب والشعف»، كانوا يحاولون الزحف نحو مواقع الجيش الوطني، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات في صفوفهم.