رئيس التحرير
عبد الرحيم علي
هيئة الخبراء والمستشارين
رولان جاكار - ريشار لابيفيير - عتمان تزغارت - يان هامل
ad a b
ad ad ad

الجيش الليبي ينشر لقطات مصورة لعملياته ضد «شورى درنة»

الأربعاء 16/مايو/2018 - 01:08 م
المرجع
سارة رشاد
طباعة
نشرت شُعبة الإعلام الحربي للجيش الليبي الوطني، مقاطع فيديو للعمليات العسكرية، التي تقوم بها القوات المسلحة الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر، ضد العناصر الإرهابية في مدينة درنة (شرقي ليبيا).

ونقلت الفيديوهات لحظات تأهب حاملات الصواريخ لقصف مواقع الإرهابيين المسيطرين على المدينة.

وكان الجيش الليبي قد كثَّف عملياته لتطهير المدينة، أمس الثلاثاء، 15 مايو 2018؛ ما أسفر عن ضبط عدد من العناصر الإرهابية، من بينهم قيادي يُدعى عبدالملك المنصور.

ويسيطر على درنة ما يُعرف بـ«مجلس شورى المجاهدين» التابع لتنظيم «القاعدة»، وحلّ نفسه، الجمعة الماضي؛ ليتخذ لنفسه مسمى آخر هو «قوة حماية درنة»، ويحاول التنظيم الإرهابي -من خلال المُسمَّى الجديد- التلميح إلى أن ما يحدث من معارك للجيش الليبي على درنة، هو هجوم مسلح على مدنيين، وليس محاولة لتطهير المدينة من الإرهابيين.

وكان «حفتر» قد أعلن في 7 مايو الحالي، بَدء معركة تحرير درنة، بعدما فشلت محاولات التفاوض السلمي مع العناصر المسلحة المسيطرة على المدينة. 

يُشار إلى أن درنة مدينة تقع قرب الحدود المصرية الليبية، استولى عليها «داعش» في 2014؛ ليطرد منها بعد ذلك ويحلّ مكانه ما يُسمى تنظيم «مجلس شورى المجاهدين» الإرهابي، التابع لتنظيم «القاعدة»، ويخوض الجيش الليبي معركة تحرير المدينة الاستراتيجية الآن.
"