رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

في اجتماعهم الخمسين.. وزراء الإعلام العرب يؤكدون ضرورة التصدي لظاهرة الإرهاب

الأربعاء 17/يوليه/2019 - 11:57 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمد عبد الغفار
طباعة

طالب المشاركون في ختام فعاليات الدورة الخمسين لوزراء الإعلام العرب، بالقاهرة، الأربعاء 17 يوليو، بضرورة التصدي لظاهرة الإرهاب ومعالجتها، عبر تفعيل الدور المحوري لمختلف صور وسائل الإعلام، بهدف مواجهة الظاهرة الإرهابية العالمية، والتعاون مع الجهات كافة في سبيل تحقيق هذا الهدف.


وأكد المشاركون أهمية تكاتف الجهود الإعلامية العربية والعالمية لمواجهة ظاهرة الإرهاب، جنبًا إلى جنب مع دور المؤسسات الثقافية والفكرية الأخرى، التي تلعب دورًا في مواجهة تلك الظاهرة.


وصرح وزير الإعلام السعودي تركي عبدالله الشبانة بأن مجلس وزراء الإعلام العرب سينظر في هذه الدورة مجموعة من القضايا والبنود التي من شأنها الرقي بمنظومة العملِ الإعلامي العربِي، لا سيما ما يتعلق بمتابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي بالخارجِ، والتي سيكون لها دور كبير في إبراز الجهود العربية لخدمة المواطنِ العربي.


ورأى الوزير أن الوضع الراهن يتطلب اليقظة والوعي من جانب الإعلام العربي نظرًا للمخاطرِ المحدقة بالعالم العربِي، حتى يمكن التصدي فكريًّا وتوعويًّا وجماهيريًّا للإرهاب، والاتحاد في سبيلِ محاربته وكشف هوية داعميه، والعمل بشكلٍ منظم على تجفيف منابعِ تمويله بكلِ السبلِ والوسائلِ المتاحة.


كما أكد وزير الإعلام السعودي  ضرورة الاتحاد والعمل على التصدي بكلِ قوة وحزم للإرهاب، وإنقاذ الأرواح البريئة، وحفظ الممتلكات، عبر تنفيذ خطة برامج نوعية ذات صفة توعوية وتثقيفية بهذه الظاهرة الخطيرة المدمرة .


وكانت فعاليات الدورة العادية الخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب افتتحت، الأربعاء 17 يوليو فى القاهرة، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، ووزراء الإعلام العرب، وعدد من الاتحادات والمنظمات العربية الإعلامية.

"