رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

«المسماري» يكشف تفاصيل «تفجيرات بنغازي».. ويؤكد: «أردوغان» وراء الهجوم

الخميس 11/يوليه/2019 - 08:08 م
 اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري
محمود محمدي
طباعة

كشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، تفاصيل الهجوم الذي استهدف جنازة اللواء خليفة المسماري، في مدينة بنغازي شرقي ليبيا، موضحًا أنه كان أحد المشاركين في الجنازة وقت الهجوم الذي وقع في مقبرة الهواري واستهدف قيادات في القوات الخاصة الليبية بمدينة بنغازي؛ لأن اللواء «خليفة» كان أحد مؤسسي القوات الخاصة الليبية.


وأكدّ «المسماري» خلال مؤتمر صحفي، أن الهجوم كان مدروسًا بشكل جيد، وهدفَ لإحداث خسائر بشرية كبيرة خاصة عند محاولة خروج المشيعين من المقبرة؛ حيث وقعت ثلاثة تفجيرات خلال 5 دقائق.


وأوضح أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 أشخاص أحدهم مدني وعسكريان اثنان، فضلًا عن 21 مصابًا وأحدهم في حالة خطرة، مؤكدًا أن تلك التفجيرات لم تسفر عن مقتل أو إصابة أي من القيادات العسكرية التي كانت متواجدة في الجنازة.


ولفت إلى أن الهجوم يحمل بصمات الجماعات الإرهابية التي يواجهها الجيش الوطني الليبي في بنغازي، مضيفًا: «هذا العمل الإرهابي يتحمل مسؤوليته جماعة الإخوان، وبقايا تنظيمي القاعدة وداعش، وما يعرف بحكومة فايز السراج التي تدفع لهؤلاء الأموال الطائلة».


وحمّل «المسماري» الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشخصه مسؤولية الهجوم، متابعًا: «تركيا وأردوغان شخصيًّا وحزبه يتحملون مسؤولية الهجوم بسبب دعمه للإرهابيين».


وقال المتحدث باسم الجيش الليبي: إن مدينة بنغازي تضم جهاز أمن داخلي، وجهاز استخبارات عسكرية، وغرفة حماية وتأمين للمدينة، مستطردًا: «القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، كلّف رئيس الأركان العامة عبدالرازق الناظوري، بالتحقيق الفوري مع جميع الأجهزة الأمنية المسؤولة عن تأمين بنغازي».

"