رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

بحضور أمين الأمم المتحدة.. كينيا تستضيف مؤتمر مكافحة الإرهاب

الخميس 04/يوليه/2019 - 11:42 ص
أنطونيو جوتيريس
أنطونيو جوتيريس
نهلة عبدالمنعم
طباعة

في إطار الدعم الدولي للجهود الأفريقية حول ملف مكافحة الإرهاب، قررت العاصمة الكينية نيروبي إقامة «المؤتمر الإقليمي الأفريقي» رفيع المستوى بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة وبحضور رئيسها البرتغالي أنطونيو جوتيريس.


وسيُعقد المؤتمر لمدة يومين خلال الفترة من 10 إلى 11 يوليو، في مكتب الأمم المتحدة بنيروبي، ومن المتوقع أن يحضر الفعالية الدولية عدد كبير من رؤساء وكالات مكافحة الإرهاب في القارة الأفريقية وحول العالم إلى جانب بعض رؤساء الحكومات ووزراء الداخلية والشؤون الخارجية، وممثلي المنظمات الدولية والمجتمع المدني، والقائمين على مراكز الفكر الرائدة في معالجة التهديدات الإرهابية التي تواجه البلدان الأفريقية.


ووفقًا لبيان منظمي الحدث، فإن المؤتمر سيمكن القادة الأفارقة من تبادل الخبرات والمعلومات الخاصة بمكافحة الإرهاب، والتعرف على أفضل السبل المنهجية للتعامل مع تلك التهديدات الخطيرة وبالأخص التي تطال كينيا مع معالجة الأمور الخاصة باستفحال مخاطر حركة الشباب الصومالية وتعاونها مع القاعدة لضرب استقرار المنطقة الأفريقية.


فيما صرح المتحدث باسم هيئة الأمم المتحدة، بأن السيد جوتيريس سيشارك على هامش المؤتمر في اجتماعات مع الشباب المشاركين في برامج مكافحة التطرف العنيف ومنع انتشاره، وبعد زيارته لكينيا سيتجه نحو موزمبيق؛ لبحث التعاون المشترك مع الدولة.


للمزيد حول المؤتمرات الأفريقية لمكافحة الإرهاب.. اضغط هنا

الرئيس الكيني مع جوتيريس
الرئيس الكيني مع جوتيريس
"