رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

تدمير 29 مخبأ ومقتل 47 تكفيريًّا.. عملية عسكرية للجيش في سيناء

الخميس 16/مايو/2019 - 03:40 م
المرجع
سارة رشاد
طباعة

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، اليوم الخميس، أحدث نتائج العمليات العسكرية التي نفذها الجيش في الفترة الأخيرة، ضمن جهوده لإعادة الأمن إلى شمال سيناء.


وعبر بيان صوتي نشره عبر حسابه على «فيسبوك»، نجح الجيش في تدمير 29 مخبأ وملجأ كانت تستخدمهم العناصر الإرهابية في عملياتهم، مشيرًا إلى قدرة الجيش في ضبط عدد 97 سيارة دفع رباعي على الاتجاه الشمالي الشرقي، و54 على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، لاسيما 39 في الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي.


وتابع البيان أن العمليات نجحت في سقوط 47 فردًا تكفيريًّا كان بحوزتهم عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير.


ولفت إلى العبوات الناسفة التي تعكف العناصر الإرهابية على زراعتها في الطرقات، مشيرًا إلى أن المهندسين العسكريين نجحوا في اكتشاف وتفجير عدد 385 عبوة كانت مجهزة للانفجار في دوريات الجيش وعناصره.


وتطرق إلى الأنفاق، موضحًا نجاح الجيش في تدمير فتحتي نفق كانتا يستخدمهما المتطرفون في تحركاتهم، لاسيما ضبط 33 سيارة، وثمان درجات نارية بدون لوحات معدنية.


بحريًّا أكد البيان على دور القوات البحرية في ضبط الأمن البحري المصري داخل المياه الإقليمية لحماية الأهداف الاقتصادية، لاسيما دور قوات حرس الحدود في ضبط 585 بندقية مختلفة الأنواع، ورشاشين، و80 خاذنة بندقية آلية.


ووفقًا للبيان فتواصل القوات المسلحة عملياتها في ضبط شحنات المخدرات والسجائر المهربة، بالإضافة لدورها في إحباط محاولات الهجرة غير الشرعية.


وأوضح البيان أن خسائر الجيش البشرية في نهاية هذه العمليات تمثلت في استشهاد خمسة أفراد، من بينهم ضابط وضابط صف وثلاث جنود، بالإضافة لإصابة أربعة جنود.


وتخوض القوات المسلحة المصرية حربًا في سيناء لضبط العناصر المتطرفة، وإعادة الأمن إلى الجزء الشمالي منها.


للمزيد.. المتحدث العسكري: مقتل 46 إرهابيًا وتدمير 17 سيارة بشمال سيناء (صور)

"