رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

اتفاق الخرطوم.. إشادة إماراتية بتلاقي «عسكري السودان» مع «الحرية والتغيير»

الأربعاء 15/مايو/2019 - 02:54 م
أنور قرقاش
أنور قرقاش
علي رجب
طباعة

أشاد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، بالاتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير، مؤكدًا أنه يضع السودان على طريق الاستقرار والتعافي بعد سنوات ديكتاتورية البشير والإخوان.


وكتب قرقاش على حسابه في تويتر الأربعاء، أن «الأخبار الإيجابية من الخرطوم تدعونا جميعًا للاستبشار، الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير يضع السودان على طريق الاستقرار والتعافي بعد سنوات ديكتاتورية البشير والإخوان، السودان ينظر إلى المستقبل بتفاؤل».


وكان المجلس العسكري الانتقالي السوداني قد أوضح، الثلاثاء، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الاتفاق النهائي الكامل مع قوى «الحرية والتغيير» بشكل كامل خلال 24 ساعة، مؤكدًا إنجاز الاتفاق حول نقاط مهمة، أبرزها مرحلة انتقالية من 3 سنوات.


واتفق المجلس العسكري الانتقالي في السودان مع قوى الحرية والتغيير، خلال المباحثات التي تجري بينهما لبحث إجراءات الانتقال السياسي، على تشكيل 3 مستويات لهياكل الحكم الأساسية في البلاد.


وأوضح المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الثلاثاء، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الاتفاق النهائي الكامل مع قوى «الحرية والتغيير» بشكل كامل خلال 24 ساعة، مؤكدًا إنجاز الاتفاق حول نقاط مهمة، أبرزها مرحلة انتقالية من 3 سنوات.


"