رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

«إبراهام لنكولن».. الحصار الأمريكي الشامل على إيران

الأحد 12/مايو/2019 - 04:05 م
المرجع
محمود محمدي
طباعة

خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لا يمكن استبعاد المواجهة العسكرية مع إيران، وذلك بالنظر إلى التوتر المتزايد بين البلدين، رافضًا في الوقت ذاته الإفصاح عما دفعه إلى نشر مجموعة حاملة الطائرات «إبراهام لينكولن» في المنطقة، بسبب ما جرى وصفها بتهديدات غير محددة.

 

إدارة الرئيس الأمريكي «ترامب» أعلنت تحرك «إبراهام لينكولن» متجهة إلى الشرق الأوسط؛ لتكون بمثابة سلاح ردع للتهديدات الإيرانية في المنطقة العربية؛ حيث أعلنت هيئة قناة السويس، أن حاملة الطائرات الأمريكية عبرت القناة، فيما استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة، الجنرال رالف جروفر كبير مسؤولي الدفاع وملحق الدفاع بالقاهرة، والذي وصل إلى قناة السويس للاطمئنان على عبور حاملة الطائرات الأمريكية بأمان.

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

القدرات العسكرية لحاملة الطائرات


في تصريح لها، كشفت المتحدثة باسم البنتاجون لشؤون القيادة الوسطى في الشرق الأوسط والخليج، «ريبيكا ريباريتش»، أن حاملة الطائرات «يو أس أس إبراهام لينكولن» ومجموعتها الهجومية، تتضمن سفن تدخّل ومدمرات عدّة وعددًا من المقاتلات.

 

فيما قال مسؤولون أمريكيون، إن قوة القاذفات ستضم على الأرجح 4 طائرات قاذفة، مع أفراد لقيادة وصيانة الطائرات، ومن المرجح أن تكون هذه القاذفات من طراز «بي-52» .

 

وعلى صعيد متصل، حثّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القيادة الإيرانية على الجلوس والحوار معه بشأن التخلي عن برنامج طهران النووي، مؤكدًا أنه لا يمكن استبعاد مواجهة عسكرية بالنظر إلى التوتر المتزايد بين البلدين.

 

وأضاف «ترامب»: «لدينا معلومات لا تريدون أن تعرفوها، تنطوي على تهديدات خطيرة، ويتعين علينا توفير قدر هائل من الأمن لهذا البلد، وأماكن عديدة أخرى».

"