رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

محكمة بريطانية تخفض عقوبة مُخطط هجوم إرهابي لاستهداف الأمير جورج

الخميس 18/أبريل/2019 - 12:00 ص
الأمير جورج
الأمير جورج
أحمد لملوم
طباعة

قضت محكمة الاستئناف في بريطانيا، الأربعاء 17 أبريل، بالسجن لمدة 19 عامًا تخفيفًا من 25 عامًا، على أحد داعمي تنظيم «داعش» الإرهابي، لقيامه بالدعوة لشن هجوم إرهابي يستهدف الأمير جورج نجل الأمير ويليام حفيد الملكة إليزابيث ملكة إنجلترا.


وقام حسين رشيد البالغ من العمر 32 عامًا، بنشر عنوان مدرسة الأمير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فضلًا عن تشجيعه لأعضاء إحدى مجموعات الدردشة على تطبيق المراسلة المشفر «تليجرام» للقيام بهذا الهجوم، فيما عثرت الشرطة على نحو 300 ألف رسالة على هاتفه المحمول، وأدلة أخرى على جهاز الكمبيوتر الخاص به، عندما تم القبض عليه في نوفمبر 2017.


وهذه ليست المرة الأولى التي يحاكم متطرف إسلاموي باستهداف أحد كبار الشخصيات في بريطانيا، إذ يحاكم شاب يُدعى نعيمور زكريا رحمن، بتهمة التخطيط لاغتيال رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.


وقامت فتاة مراهقة تدعى صفاء بولار تبلغ من العمر 18 عامًا، هي وشقيقتها رزلاين بولار وأمهما في التخطيط لتنفيذ هجوم إرهابي على أحد المتاحف البريطانية باستخدام قنابل وأسلحة، وكانت تُشجع أمها وشقيقتها على حمل السكين والقتال لصالح تنظيم «داعش» الإرهابي.


وأفادت التحقيقات الأمنية أن صفاء بولار كانت على علاقة بأحد عناصر «داعش» في سوريا، وكانت تراسله عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت تنتوي السفر إلى سوريا؛ للانضمام لصفوف تنظيم «داعش».

الكلمات المفتاحية

"