رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

الجيش الليبي: الإرهابيون الموجودون في طرابلس نفذوا هجمات في باريس وبرلين

الأحد 14/أبريل/2019 - 10:03 م
 المتحدث باسم الجيش
المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري
محمود محمدي
طباعة

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري: «إن معركة طرابلس تسير على 7 محاور، ومن الممكن أن تشهد الأيام القليلة المقبلة فتح محور ثامن لقطع خط إمداد رئيسي للميليشيات، مؤكدًا أن قوات الجيش نفذت ضربات جوية استهدفت مخازن أسلحة تابعة للميليشيات في العاصمة الليبية».


وأوضح «المسماري»: «أن الجيش فقد طائرة حربية خلال العمليات العسكرية المتواصلة على مدار الساعة، بعد أن فقد الطيار السيطرة عليها، لافتًا إلى أن هناك طائرات من دون طيار تتجسس على قواتنا وتمد الميليشيات بالمعلومات؛ حيث إن هناك دولًا تقدم دعمًا مباشرًا للميليشيات».


وكشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، أنه تم رصد جنود من دول أجنبية في مواقع معينة داخل جبهات طرابلس، مضيفًا: «هناك أيادٍ أجنبية وراء سقوط طائرتنا الحربية جنوبي طرابلس»، فضلًا عن أن هناك علاقة بين الإرهابيين في ليبيا والهجمات التي وقعت في باريس وبرلين وغيرها من المدن الأوروبية.


طائرات الوفاق تقصف المدنيين


وفي الوقت ذاته، قصفت طائرات حكومة الوفاق عدة مواقع مدنية بمناطق عين زارة وقصر بن غشير في ضواحي طرابلس، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص من العمالة السودانية في المنطقة.


وقُتل المواطنون السودانيون خلال غارة جوية نفذتها طائرة تابعة لقوات حكومة الوفاق، استهدفت بها مقرّ شركة في منطقة عين زارة جنوب شرق طرابلس، فيما أفاد شهود عيّان أن الطائرة انطلقت من القاعدة الجويّة في مصراتة.

"