رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

بالشرطة الأخلاقية وتطبيق الشريعة.. مرشح موريتاني للرئاسة يغازل الناخبين

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:47 م
المرجع
دعاء إمام
طباعة

في حفل مصغر، ووسط زغاريد ورقص من الحضور بدار شباب في العاصمة الموريتانية «نواكشوط»، أعلن «يحظيه ولد داهي»، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في يونيو القادم. 


على أنغام فرقة «راب» قال «الشيخ يحظيه»- كما يلقب نفسه- إن تطبيق الشريعة والحدود والرجوع إلى الصواب، هو أبرز النقاط في برنامجه الانتخابي.


ووعد المرشح الذي يدير مركزًا للعلاج بالرقية الشرعية،  بإنشاء شرطة أخلاقية، دون ذكر تفاصيل عملها؛ بهدف إعادة تطبيق الحدود، ومنع الاختلاط، إذ كان يقود جماعة شبابية لتغيير ما أسماه - المنكر- في الساحات العامة، عن طريق مكبرات الصوت و لو لزم الأمر إحضار الشرطة.


كما قرأ برنامجًا انتخابيًّا مكونًا من 6 صفحات، أبرز ما فيه الحث على ضرورة عمل المرأة، مؤكدًا أنها كانت تسقي الجيوش الإسلامية وتضمد جراحها، وتواسي مرضاها كما حملت السلاح في بعض الغزوات، بحسب قوله، كما وعد بإنشاء صندوق للزكاة يتكفل باليتامى والأرامل.


 للمزيد:إغلاق جمعيات الإرهاب.. موريتانيا تضاعف أوجاع الإخوان


ومن أبرز نقاط برنامج  «يحظيه» الوعد بالقضاء على الملحدين وتحصين المجتمع ضد الإلحاد والتطرف،  إضافةً إلى دعم الجيش الموريتاني بالمال والسلاح؛ لتعيش موريتانيا في سلام ورخاء، وعلى مستوى العلاقات الخارجية أكد أنه سيحتفظ بحسن الجوار مع الجميع وسيحسن العلاقات الدولية .

 

"