رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

مقاتلات التحالف تلقن الحوثيين درسًا عسكريًّا في تعز (تفاصيل)

الأحد 17/مارس/2019 - 09:47 م
المرجع
إسلام محمد
طباعة

 أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية المعترف بها دوليًّا، أمس السبت 16 مارس 2019، مقتل 25 عنصرًا من ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًّا في معارك بمحافظة تعز.


فيما ذكر موقع «سبتمبرنت» المقرب من الجيش اليمني، أن قوات الجيش شنت هجومًا واسعًا على مواقع تمركز الميليشيا الانقلابية في محيط منطقة البرح غربي المحافظة.

 

مقاتلات التحالف تلقن
تطهير الوادي والجبل

أوضح البيان المنشور على الموقع، أن قوات الجيش مسنودة بمقاتلات التحالف العربي، نفذت خلال الهجوم عملية تطهير وادي «المقصب» وجبل «المثهبة» والتباب الحمر، من جيوب الميليشيا الحوثية؛ ما أسفر عن مقتل 25 من أتباع الحوثي، بينهم قيادات ميدانية، وجرح عشرات آخرين، فيما لاذ البقية بالفرار.

وشهدت محافظة صعدة شمالي البلاد، مواجهات دامية، ولقي على أثرها عدد من عناصر الميليشيا مصرعهم، في المواجهات مع قوات الجيش التي وقعت شرقي المحافظة.

فيما اندلعت المواجهات عقب محاولة الميليشيات الإرهابية التسلل باتجاه مواقع في مديرية الحشوة، وتمكنت قوات الجيش من إحباط المحاولة، وإجبار الإرهابيين على الفرار، بعد استهداف عدد منهم.

 
مقاتلات التحالف تلقن
نشاط التحالف
 

ويُذكر أن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، قد شن غارات جوية عنيفة على تجمعات العناصر الانقلابية، في مديرية مقبنة غرب محافظة تعز منذ يومين.

وبحسب «سبتمبرنت» فقد استهدفت المقاتلات موقعًا للميليشيا في قمة جبل البرقة شرق منصع أسمنت البرح؛ ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الانقلابية، وتدمير مدفع هاون تابع لها.

كما استهدفت المقاتلات طاقمًا تابعًا للميليشيا الإرهابية يحمل تعزيزات، في الشامية بالمديرية ذاتها.
 

بومبيو
بومبيو
«بومبيو» وجدول نشر القوات

 كان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اجتمع مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفث، وناقشا الجدول الزمني الأخير لإعادة نشر القوات في الحديدة، وتبادل السجناء، والخطوات المقبلة في العملية السياسية. 

وعبر بومبيو، بحسب بيان صادر عن الخارجية، عن مخاوفه من عرقلة الحوثيين عمدًا لتقدم العملية السياسية.

فيما يأتي لقاء بومبيو بعد يوم واحد من لقاء السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر في الرياض بوزير الخارجية اليمني خالد اليماني؛ حيث نوقشت خلاله مستجدات الوضع في ضوء الجلسة المغلقة التي كان قد عقدها مجلس الأمن حول اليمن، أول أمس الأربعاء، وأثنى السفير الأمريكي على المرونة الكبيرة التي أبدتها الحكومة اليمنية وتعاونها الكامل مع المبعوث الأممي ولجنة إعادة الانتشار.

 

مقاتلات التحالف تلقن
الحوثي يواصل إرهابه

من جانبه، قال محمد عبادي، الباحث المتخصص في شؤون الجماعات الشيعية: إن الحوثيين واصلوا بشكل يومي تنفيذ هجمات لاستعادة مواقع فقدوها، فضلًا عن القصف المتواصل بمختلف الأسلحة ضد الأحياء السكنية دونما مراعاة لأي قيم أو أعراف.

وأضاف «عبادي»، في تصريح لـ«المرجع»، أن الحكومة اليمنية فعلت ما بوسعها؛ لإيقاف العنف وتهدئة الأوضاع في البلاد، لكن الحوثيين الذين يأتمرون بأوامر إيرانية مصرون على إشعال الوضع.

مشيرًا إلى أنه منذ سريان الهدنة الأممية الهشة بالحديدة والمهددة بالانهيار، شن الحوثيون حربًا إجراميةً ضد المدنيين أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى واستمرار موجة النزوح؛ ما يجعل اتفاق الهدنة في حكم الملغى.
"