رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

أصدرته محكمة فرنسية.. الحكم بالسجن 5 سنوات على مسؤول الدعاية في «داعش»

الخميس 14/مارس/2019 - 10:14 م
المرجع
محمود محمدي
طباعة

أصدرت محكمة فرنسية حُكمًا بالسجن على «سميح إروح جيروج»، مسؤول الدعاية في تنظيم «داعش» الإرهابي والمعروف إعلاميًّا باسم «أبو حفصة»؛ لتنفيذه أعمال ذات طابع إرهابي، بحسب ما ذكرت صحيفة «لو كوتيدو» «lequotidien» الفرنسية.


ويأتي الحكم الذي صدر بحق «جيروج» البالغ من العمر 34 عامًا، والمُنتمي إلى بلدية «تيونفيل» شمال شرق فرنسا، بعد أن ظهر على رادارات مكافحة الإرهاب أنه كان يبحث عن معلومات استخباراتية تخصُّ «لحسين زليجوي» المنتمي إلى نفس البلدة، والذي أُلقي القبض عليه فور وصوله فرنسا، في يوليو 2015، عقب قراره ترك ساحات القتال في «سوريا» والعودة إلى بلاده.


وأضافت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، أن «لحسين زليجوي» قد اعترف لأجهزة الاستخبارات بأنه لعب دورًا مهمًّا في تجنيد «جيروج»، وثلاثة آخرين ينتمون لمنطقة «موزيل»، حيث إنهم شاهدوا معًا مقاطع دعائية لـ«داعش» وفكروا جديًّا في الذهاب إلى معاقل التنظيم في سوريا.


وأشارت الصحيفة إلى أن قوات الأمن الفرنسية، قد ألقت القبض على «جيروج» في مدينة «مرسيليا»، أوائل شهر فبراير من العام 2016، موضحة أنه تمَّ استغلاله للعمل في الوسائط الرقمية المختلفة، وأن المحققين قد عثروا على العديد من الصور في هاتفه المحمول يظهر فيها حاملًا سيفًا أو سلاحًا ناريًّا، إضافة إلى مقطع مرئي لمساجين في العراق.


للمزيد.. هجوم إرهابي بالسلاح الأبيض داخل سجن بشمال غرب فرنسا

للمزيد.. فرنسا: مقتل «يحيى أبوالهمام» أخطر قيادات القاعدة بالساحل الأفريقي

الكلمات المفتاحية

"