رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

الشرطة المغربية تفكك خلية إرهابية موالية لـ«داعش»

الخميس 14/مارس/2019 - 01:59 م
المرجع
أسماء البتاكوشي
طباعة

تمكنت الشرطة المغربية من تفكيك خلية إرهابية يُشتبه في موالاتها لتنظيم داعش الإرهابي بمدن سيدي بنور والجديدة والمحمدية ومراكش تتكون من 6 عناصر، وفقًا لـ«سكاي نيوز».


وأفاد بيان وزارة الداخلية المغربية أنه في إطار التصدي للتهديدات الإرهابية المرتبطة بـ«داعش» تمكنت الشرطة صباح اليوم الخميس 14 مارس 2019، من تفكيك خلية إرهابية، بمدن الجديدة وسيدي بنور (وسط) والمحمدية (شمال) ومراكش (وسط).


وأشارت إلى أنها تتكون من 6 عناصر إرهابية تتراوح أعمارهم بين 27 و40 سنة، من بينهم معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، كان على صلة بعناصر تنشط بفرع داعش بليبيا.


وأوضحت الوزارة أن الحالة الأمنية الدقيقة مكنتهم من كشف انخراط المشتبه فيهم الذين أعلنوا ولاءهم لداعش، في الأجندة التخريبية لهذا التنظيم الإرهابي، وذلك من خلال سعيهم للتخطيط لعمليات إرهابية بالمملكة.


فيما لفتت النظر إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


ووفقًا لإحصائيات سابقة لوزارة الداخلية المغربية، فإنها تمكنت من تفكيك 16 خلية إرهابية خلال 2016، كانت تعد لارتكاب أعمال إجرامية تستهدف أمن وسلامة المملكة، مقابل 23 خلية خلال 2015.

الكلمات المفتاحية

"