رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

علي المرتضى.. الفأر الحوثي في مصيدة قبائل حجور

الجمعة 01/مارس/2019 - 10:58 ص
المرجع
محمود محمدي
طباعة

واصلت قبائل «حجور» اليمنية تقدماتها ميدانيًّا على حساب ميليشيا الحوثي الإرهابية؛ حيث شنّت القبائل هجومًا واسعًا على مواقع الميليشيا ما أسفر عن تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في مديرية كُشر شمالي محافظة حجة.


وتمكنت القبائل من تحرير جبل حصن المنصورة الاستراتيجي، في الجبهة الشرقية لمديرية كشر، إضافة إلى قتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيا المدعومة إيرانيًّا، فضلًا عن أسر القيادي الميداني الحوثي المدعو «علي المرتضى» مع العديد من مرافقيه، خلال تلك المعارك.


المرتضى أسيرًا


ويُعدُّ علي المرتضى، الذي وقع أسيرًا في أيدي قبائل حجور، أحد أبرز المقربين من القيادي العسكري في ميليشيا الحوثي «أبو علي الحاكم»، رئيس الاستخبارات العسكرية للميليشيات؛ حيث إن المرتضي كان مسؤول الترقيم والتجنيد فيما يسمى بوزارة الدفاع التابعة للميليشيا الانقلابية.


وكشف «المرتضى» في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أسره، المهمة الرئيسية التي جاء بشأنها إلى القبائل قبل إلقاء القبض عليه من رجال القبائل، حيث قال: إنه «نزل إلى حجور في مهمة حصر عناصر الميليشيات في ما اسماه لجنة تمام وترقيم من أجل اعتماد المرتبات».


في غضون ذلك، حققت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بإسناد من التحالف العربي، انتصارات ميدانية واسعة في حجة وصعدة والضالع، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.


وأكدت وزارة الدفاع اليمنية، في بيان لها، أن المقاومة الشعبية حررت جبل حصن المنصورة الاستراتيجي، شرق مديرية كشر شمال شرق محافظة حجة، وتزامنًا مع ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي 6 غارات جوية في محيط مديرية كشر، استهدفت تجمعات ومواقع مليشيا الحوثي، وذلك لدعم انتفاضة القبائل.


وأسقطت المقاومة اليمنية أيضًا طائرة حوثية مسيرة، تعد الثانية من نوعها خلال أقل من 48 ساعة؛ حيث استمرت هذه المواجهات 3 ساعات، وخلفت عددًا من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا، بحسب البيان.


للمزيد.. «القاعدة- الإخوان- الحوثي».. مثلث الشر القطري في اليمن لاستهداف التحالف العربي


للمزيد.. اليمن.. انتفاضة «حجور» تهدد وجود «الحوثي»

الكلمات المفتاحية

"