رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

إخوان كاذبون.. «المرجع» يفند افتراءات «الإرهابية» حول فيديو الرئيس السيسي عن تطوير السكك الحديدية

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 11:14 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
مصطفى حمزة
طباعة

استغلت جماعة الإخوان الإرهابية حادث قطار محطة مصر، الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، لتصيد في الماء العكر، وتبث سمومها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لإثارة سخط الشارع المصري، من خلال عرضها مقطع فيديو مجتزءًا من كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي ألقاها يوم 14 مايو عام 2017، أثناء افتتاحه عددًا من المشروعات التنموية في محافظة قنا، في محاولة للعب على مشاعر الشعب، والمتاجرة بآلامه لتحقيق أغراضها السياسية.


وتحدث الرئيس خلال الفيديو حول حال السكك الحديدية، وكيف يمكن تطويرها، والعراقيل التي سوف يواجهها التطوير، لكن منصات الجماعة الإرهابية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقامت باقتطاع بعض الجمل من سياقها لتبدو كلمة الرئيس وكأنه يرفض «تطوير السكك الحديدية»، بل ويطالب بوضع استثمارات تنميتها في البنك ونيل فائدة الودائع.


«المرجع» يعيد نشر كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي الكاملة والموثقة بالفيديو، لتوضيح حقيقة الأمر، وفضح المخطط الإخواني لنشر الفتنة بين المصريين، ومحاولة الوقيعة بين الشعب وقيادته السياسية.


في البداية، قال وزير النقل هشام عرفات: «نعمل على تطوير 322 مزلقانًا قبل 30 يونيو 2018، ولدينا 25 محطة سكة حديد في خطة تحسين، وسيكون التحسين في البنية الأساسية وليس الشكل، بالإضافة إلى تجديد وصيانة سكة "القاهرة - أسوان" والتي يبلغ طولها 30 كيلومترًا (مسافة ما يحتاج صيانة عاجلة)، بتكلفة 90 مليون جنيه»، مشيرًا إلى أن التكلفة الكلية من أجل تحقيق الأمان الكامل لأهل الصعيد عند ركوب قطار السكة الحديد بلغت 10 مليارات جنيه.


ومن جانبه قال الرئيس: «إذا كنا نريد أن نبني بلدنا بشكل حقيقي فلابد أن نتحمل، لأن الدولة لن ترضى بالمستوى الضعيف للخدمات المقدمة للمواطنين»، مؤكدًا ضرورة النهوض بمصر وأننا «قادرون على القيام بـذلك».


وأضاف: «أعملك سكة حديد آمنة ونبنى بلادنا ونطلع قدام ولا نفضل فى مكانا ونفضل مع بعض؟، ما إحنا ممكن نسيب الكلام ده كله ويبقى فيه خدمة مش مظبوطة وكل شوية تحصل حادثة؟، إحنا عايزين أنهى واحدة فى ده، أنا بجرى على ده وبقولكم وبشرح علشان نبقى عارفين الحكاية إيه، ونفهم محتاجين كام فلوس ونجيبهم منين علشان السكة الحديد تتطور».


وأشار الرئيس إلى أن هناك بدائل كاذبة ووهمية، قد تحقق «رفاهية مؤقتة» بوضع الاستثمارات في «البنوك» بدلًا من ضخها في الخدمات، ولكن الدولة لا تقوم بهذه الخطوات الخادعة ولكنها تكافح لإنقاذ المرفق المتداعى، قائلًا: «هتبتدى الدايرة تتقفل علينا، نعمل الخدمة وناخد تمنها، ولا ما نعملهاش وتفضل مرافق الدولة تنهار مرفق ورا مرفق؟، لأ إحنا لازم نقول ونشرح رفع كفاءة شبكة القطارات هدفها أمان وتنمية».


وعلى الرغم من وضوح كلام الرئيس الذي يعكس جدية الدولة في تطوير مرفق السكك الحديدية، فإن كتائب الإخوان الإرهابية على الإنترنت قلبت الحقائق رأسًا على عقب، بعد أن اقتطعت فيديو الرئيس من سياقه، لتوهم المشاهدين بأكاذيب إخوانية لا تمت للواقع بصلة.

"