رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

تقرير حقوقي: ميليشيا الحوثي قتلت 97 مدنيًّا يمنيًّا في 30 يومًا

الإثنين 11/فبراير/2019 - 09:03 م
المرجع
محمود محمدي
طباعة

استمرت ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيًّا في ارتكاب جرائم وحشية ضد المدنيين في اليمن، من خلال القصف العشوائى المتعمد على الأحياء السكنية، فضلًا عن قنص المواطنين دون تمييز.


تقرير حقوقي: ميليشيا

وفي هذا الإطار، وثق تقرير حقوقي يمني صادر عن «مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان»، 135 انتهاكًا ارتكبتها الميليشيا الانقلابية، ما أسفر عن مقتل 97 مدنيًّا فى محافظة «تعز» جنوبي غرب اليمن، خلال شهر يناير الماضي.


وأوضح المركز، في تقريره الشهري، أنه تم توثيق مقتل 23 مدنيًّا بينهم امرأتان قتلوا «قنصًا»، كما قتل 68 آخرون بسبب الألغام والعبوات الناسفة التي تزرعها الميليشيا بشكل دائم، بينهم امرأة وطفلان.


تقرير حقوقي: ميليشيا

وأشار إلى أن 4 مدنيين بينهم امرأتان وطفل قتلوا بسبب القذائف التي تطلقها الميليشيا الحوثية على القرى والأحياء السكنية، في حين قُتِل مدني آخر إثر التعذيب في سجونها، وقُتِل طفل برصاص مباشر لأحد أتباع الميليشيا الانقلابية.


ورصد الفريق الميداني، واقعتى تهجير قسري لعشرات الأسر، إحداهما بالضغط تحت تهديد السلاح على أهالى «حى الفتح» بمديرية صبر الموادم، والأخرى بسبب القصف المكثف والمتواصل فى كل من: مثلث «البرح» بالمخا و«الوازعية» غربى تعز.


للمزيد.. جريفث ولوليسجارد في صنعاء.. دويّ الرصاص يغطي على صوت المفاوضات


للمزيد.. إخفاق أممي جديد.. «الحوثي» يطيح بـ«التسوية المبدئية» في الحديدة

الكلمات المفتاحية

"