رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

المرصد السوري: تركيا قتلت 419 سوريًّا بينهم 75 طفلًا و38 امرأة

الأحد 10/فبراير/2019 - 10:46 م
المرجع
محمود محمدي
طباعة

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القوات التركية قتلت 419 مدنيًّا سوريًّا منذ انطلاق «الثورة السورية» بينهم 75 طفلًا، و38 امرأة.


وأوضح «المرصد»، فقدان نحو 12 مدنيًّا سوريًّا على الحدود «السورية – التركية»، خلال الأيام الأخيرة، أثناء محاولتهم العبور إلى الجانب التركي، مشيرًا إلى أن المدنيين الـ12 حاولوا الوصول إلى الجانب التركي عبر ريف «إدلب».


وكشف المرصد السوري، إصابة المئات برصاص قوات حرس الحدود التركي في استهداف المواطنين السوريين الذين فروا من العمليات العسكرية الدائرة في مناطقهم.


ونقل المرصد عمن وصفهم بـ«المتنقلون» عبر الحدود «السورية – التركية»، قولهم إن عمليات إطلاق النار والقتل من قبل حرس الحدود التركي تجري بشكل يومي تقريبًا، مؤكدين أنه في كثير من الأحيان يجري اعتقال المهربين، والتعرض لهم من قِبل حرس الحدود التركي بالضرب والإهانات.


ولفت المرصد بحسب «المتنقلون»، إلى أن المهربين يتلقون نصيبًا كبيرًا من الضرب العنيف، الذي يؤدي إلى تحطيم أضلاعهم أو إعاقتهم، وتتعدى العملية اللكمات بالأيدي، إلى الضرب بالأسلحة البيضاء وأعقاب البنادق.


من جهة أخرى، أكد المرصد اعتداء عدد من المهربين على الفتيات خلال تهريبهن، بالإضافة لعمليات قتل مهجرين خلال تهريبهم، ورمي جثثهم في الأحراش أو في نهر العاصي، بعد سلبهم أموالهم وممتلكاتهم.

"