رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

السجن مدى الحياة لمنفذ الهجوم الإرهابي على مسجد في كندا

السبت 09/فبراير/2019 - 11:00 م
المرجع
أحمد لملوم
طباعة

أصدرت محكمة كندية في مدينة «كيبيك» حكمًا بالسجن مدى الحياة على منفذ الهجوم الإرهابي الذي أصاب أحد مساجد المدينة، ما أسفر عن مقتل 6 مصلين، وعليه قرر القاضي «فرانسوا هووت»، إن المتهم «ألكسندر بيسونيتي» البالغ من العمر 29 عامًا، لا يمكنه التقدم للحصول على إطلاق سراح مشروط إلا بعد قضاء 40 عامًا من العقوبة.


وكان الادعاء العام الكندي قد طالب بسجن المتهم 150 عامًا دون الحق في الخروج، وهي أقسى عقوبة سجن تصدر في كندا منذ إلغاء عقوبة الإعدام.


فيما تعود تفاصيل الجريمة إلى 29 يناير 2017، حين اقتحم «بيسونيتي» في المساء مركز «كيبيك» الثقافي الإسلامي، وأطلق النار على المصلين، ليودي بحياة 6 مصلين ويتسبب في إصابة 5 آخرين بجروح خطيرة.


وحكم هووت، القاضي في المحكمة العليا في كيبيك، على «بيسونيتي» بالسجن مدى الحياة مع منحه إمكانية الحصول على إفراج مشروط أثناء حياته، لكن ليس قبل قضاء 40 عامًا من العقوبة.


واعترف «بيسونيتي» بالذنب العام الماضي، ووجهت له 6 تهم بالقتل من الدرجة الأولى و6 اتهامات بالشروع في القتل في هذا الهجوم، وينص القانون الكندي على أن الإدانة بالقتل من الدرجة الأولى تستوجب حكمًا بالسجن مدى الحياة مع عدم وجود فرصة إفراج مشروط بعد 25 عامًا من العقوبة.

الكلمات المفتاحية

"