رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

مرصد الأزهر: وزارة التعليم النمساوية تحذف كلمة «الإسلام» من التقارير المدرسية

السبت 09/فبراير/2019 - 10:32 م
المرجع
طباعة

أقدمت وزارة التربية والتعليم بالنمسا، على حذف كلمة «الإسلام» من خانة مادة الدين، في تقارير اختيار المواد الاختيارية الدراسية، واستعاضت عن ذلك باختصار«IGGÖ» وهو اختصار لــ«الجمعية الإسلامية بالنمسا»، ذلك ما أثار غضب ورفض مسلمي النمسا تجاه القرار. 


من جانبها أعلنت الجمعية على لسان رئيسها «أوميت فورال» عزمها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتصدي لتلك الخطوة، التي اعتبرتها نوعًا من أنواع العنصرية، وقد حددت وزارة التربية والتعليم النمساوية، أمس الجمعة، لقاءً بمقر الوزارة لمناقشة القضية مع «رئيس الجمعية الإسلامية النمساوية»، إلا أن الاجتماع - حسب ما أعلنه « فورال» - انتهى بدون التوصل إلى نتائج تذكر بسبب عدم وجود نية مسبقة للحوار من جانب الوزارة.


وأضاف «فورال»، أن الخطوة القادمة هي اتخاذ إجراءات قانونية لاعتبار تلك الخطوة نوعًا من أنواع التمييز العنصري المرفوض، كما أعلنت منظمة «الشباب المسلمون النمساوية» عن رفضها الشديد لتلك الخطوة، وأعربت عن دعمها لموقف الجمعية الإسلامية.


من جانبها أعلنت وزارة التعليم عدم تفهمها لتلك الإحتجاجات، وأنها لا تود الإساءة لأي من الأديان، وأن تلك الخطوة ترتكز على أسس قانونية، فقد سجلت الديانة المسيحية في الشهادة المدرسية «الطائفة الكاثوليكية»، في مقابل تسجيل اسم الجمعية الإسلامية بالنمسا بدلًا من الديانة المسيحية.

الكلمات المفتاحية

"