رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
مستشار الطبعات الدولية
رولان جاكار
رئيس التحرير التنفيذي
ماهر فرغلي
ad a b
ad ad ad

ماكرون في «أبوسمبل».. زيارة تؤكد انتصار مصر على الإرهاب

الإثنين 28/يناير/2019 - 06:26 م
المرجع
نهلة عبدالمنعم
طباعة

في ظل ما تعانيه منطقة الشرق الأوسط من تقسيم وتناحر وانتشار للمجموعات الإرهابية، يُقدر لـ«مصر» أن تبقى آمنة برعاية إلهية، وبقرار شعبي وعسكري اتُخذ في لحظة حرجة حافظت على التاريخ وجعلت للدولة حاضرًا يشهد عليه زعماء العالم.


فالزيارة التي يجريها حاليًا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرينته بريجيت ترونيو، إلى مصر قد بدأت بزيارة معبد أبوسمبل التاريخي في أسوان بجنوب البلاد، تلك الزيارة التي اهتمت بها الصحف العالمية وأبرزت صورها لتكون أفضل دعاية سياحية لمصر.


فنظرة الانبهار في عيني «ماكرون» وقرينته لآثار مصر التاريخية، والصور التي التقطت لهما وسط المسلات وسطور الحروف الهيروغليفية تعد أجدر حملة ترويجية للسياحة ولحالة الاستقرار الأمني الذي تعيشه البلاد. 


كما أن حجم الاستفادة المصرية من هذه الزيارة لم يقف عند حد الصور المتداولة بل تخطاه إلى وعود واتفاقيات أقرها الرئيس الفرنسي اليوم الإثنين خلال المؤتمر الصحفي الذي جرى في قصر الاتحادية والتي سيتم بموجبها تعزيز العمل المشترك بين البلدين في مجال الآثار والمتاحف والمقتنيات التاريخية.


وتجدر الإشارة إلى أن ماكرون قد وصل أمس الأحد، إلى مصر وبصحبته وفد رفيع المستوى يشمل وزير الخارجية، جان إيف لو دريان، ووزيرة الدفاع فلورنس بارلي لبدء زيارة رسمية تصل إلى ثلاثة أيام وتتخللها مباحثات مع الجانب المصري، وقمة بين الرئيسين الفرنسي والمصري عبدالفتاح السيسي، ومقابلة مع البابا تواضروس.


للمزيد: عبد الرحيم علي: مصر تعيش في استقرار وزمن الإرهاب انتهى 

"